سبع نصائح هامة للعناية بالشعر الطويل.. لا تغفليها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

سبع نصائح هامة للعناية بالشعر الطويل.. لا تغفليها!



الحفاظ على صحة الشعر الطويل ليس أمراً صعبا على الإطلاق. قد يأخذ الأمر بعض الوقت لكنه ليس مستحيلاً. هناك الكثير من الحيل والنصائح التي تساعد على تطويل الشعر بشكل صحي وقوي. اتبعي الخطوات التالية وتأكدي أنك ستحصلين على شعر طويل جذاب ولامع في أقرب وقت ممكن.

١- لا تخشي قص أطراف الشعر

قص أطراف الشعر بانتظام لن يحرمك من الحصول على الشعر الطويل الذي تتمنينه، بل بالعكس فهو يساعد علىتطويل الشعر بشكل أسرع كما أنه يمنع من امتداد التقصف من الأطراف إلى باقي أجزاء الشعر مما يحفاظ على المظهر الصحي للشعر.

٢- الشعر الطويل الصحي يبدأ من فروة رأس صحية

العناية السليمة بفروة الرأس هي المفتاح الرئيسي للحصول على شعر طويل وصحي. احرصي على تدليك فروة الرأس بشكل دوري في حركات دائرية لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية وإراحة الرأس. علاج قشرة الشعر من الأمور الهامة أيضا لإبقاء فروة رأسك صحية، فإن سد مسام الرأس قد يمنع شعرك من النمو بطريقة صحية. احرصي من حين لآخر على تنفيذ وصفات طبيعية لتغذية فروة الرأس وعلاج القشرة.

٣- لا تقومي بتمشيط الشعر وهو مبلل

إذا كنت تواجهين مشكلة تشابك خصلات الشعر بعد الاستحمام، فتجنبي تمشيطه بالفرشاة وهو مبلل لأن بصيلات الرأس تكون في أضعف حالالتها بعد الاستحمام مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة. الحل في هذا الأمر هو دهن الشعر بسيروم مناسب وفك التشابك بأصابع اليدين. بعدما يجف الشعر بشكل جزئي، يمكنك تمشيط الشعر بمشط واسع بداية من الأطراف ثم الإتجاه للأعلى تدريجا.

٤- مشطي شعرك يومياً قبل النوم

تمشيط الشعر قبل النوم سوف يعمل على تهدئة الرأس كما أنه سيساعد على توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها الرأس إلى باقي أجزاء الشعر.

٥- تجنبي استخدام الحرارة يومياً على الشعر

استخدام الحرارة على الشعر بشكل يومي يعمل على إضعاف بصيلات الرأس مما يؤدي إلى إجهاد الشعر. تخيلي أنك تضعين هذه الحرارة على وجهك، فالحرق الذي سيتعرض له وجهك لا يختلف تماما عن الضرر الذي يلحق بالشعر أثناء استخدام الحرارة عليه. كوني حذرة عند استخدام أدوات تصفيف الشعر (المكواة ومجفف الشعر) على شعرك. قللي معدل الاستخدام واستعيني بمستحضرات وقاية الشعر من الحرارة.

٦- لا تغسلي شعرك يومياً

الغسيل اليومي للشعر يضعف الشعر بشكل لا يوصف مما يسهل تكسره وتقصف أطرافه. غسل الشعر بشكل مفرط يتسبب أيضا في تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة به مما يحفز فروة الرأس لإفراز المزيد من الدهون وهو ما قد يظهره بمظهر زيتي وسيدفعك إلى غسله مرة أخرى. عودّي شعرك على غسليه كل ثلاثة أيام وبهذه الطريقة ستقوم الرأس بإفراز الدهون الطبيعية بشكل متوازن.

٧- اختاري وسادة الرأس بعناية

احرصي على اختيار وسادة للرأس مغطاة بالستان أو القطن الطبيعي لأن هذه الخامات تحمي الشعر من التشابك والتقصف. هذه الحيلة من أهم الأمور التي تبقي شعرك الطويل صحياً وأكثر حيوية.