نصائح قيمة لتجنب خداع السماسرة أثناء شراء العقار - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح قيمة لتجنب خداع السماسرة أثناء شراء العقار



لاشك أن البحث عن المنزل المناسب يُعد من المهام الشاقة التي يمكن أن تواجهيها في حياتك.

لذا، بمجرد إيجاد المنزل المنشود وإبداء إعجابك به، حتى يبدأ بعض السماسرة في تحميسك بشكل مبالغ فيه واستخدام شتى الخدع حتى تقعي فريسة لهم، خاصة في أوقات مايُعرف بـ “الأوبن هاوس”، وهي إحدى الطرق المتبعة لشراء عقار ما، حيث يمكنك تحديد موعد لمشاهدة وتفحص المنزل الذي تريدين شراءه، ولكن احذري فعندها يقوم سماسرة العقارات بإغراء الأزواج بشكل المنزل المرتب والمُزين، لذا احرصي على السؤال الأهم هنا، وهو سبب عرض ذلك المنزل للبيع، فذلك من شأنه أن يغير من السعر بشكل كلي.




وحرصًا منا على عدم وقوعك فريسة لتلك الصفقات الفاشلة والندم لاحقاً، أحضرنا لكِ من مجلة “بيور واو” نصائح الخبراء في كيفية تجنب تلك الخدع بخطوات بسيطة:

استفسري عن أي شيء لا يمكنك رؤيته




بعض المشترين يجدون صعوبة في معرفة التشطيبات الداخلية للمنزل بعد شرائه، لذلك استفسري دائمًا عن أي شيء يخص المنزل، مثل المدة الزمنية لتمديد الأنظمة الكهربائية أو المرافق الصحية كالحمامات، إذ إن تلك التفاصيل يمكن أن تحول المكان من مشروع يحتاج لبعض التجديد إلى مكان يستنزف أموالك لإعادة إصلاحه، كما يجب السؤال عن نظام العزل في المنزل لتأثيره الكبير لاحقاً على فواتير التدفئة والتبريد.

اشعري بالراحة وكأنك في منزلك حقاً




لا تخجلي من الشعور بالراحة وكأنك في منزلك حقاً، فتلك هي الفرصة لتجربة المنزل ومعرفة ما يناسبك. تفحصي السجاد والأرضيات والأثاث أيضاً لمعرفة ما قد يخفيه السماسرة. وليس ذلك فحسب، بل جربي فتح الأبواب والخزائن وافتحي خلاطات المياه في المطبخ والحمام لتقييم حالة ضغط وتدفق المياه. كما أنه من المهم تقدير حجم الترميمات بشكل صحيح لتحديد ثمن الشراء وميزانية الترميم.

وجربي أيضاً الاستماع إلى حركة المرور في الخارج، وما مدى نسبة الضوضاء التي قد تشعرين بها وأنت في المنزل، وكذلك تجولي حول المنزل وتعرفي على الحي والجيران، فبعد كل هذا، في حال لم يعجبك المنزل قد تبحثين عن غيره ولكن في الموقع ذاته.