استخدامات غريبة للمكياج تنقذك في مواقف عديدة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

استخدامات غريبة للمكياج تنقذك في مواقف عديدة



هل بدأت الاستعداد للخروج من المنزل يوما ثم وجدتِ أن محدد الحاجب الخاص بك قد نفذ ولن تستطيعين استبداله قبل مناسبتك المهمة؟ لا تقلقي فهناك دائما حلول ذكية تسطيعين إنقاذ الموقف بها باستخدام بعضأدوات ومنتجات المكياج في غير مواضعها الأصلية، جمعتها لكي في النقاط التالية: 

١- يمكنك استبدال الكونسيلر البرتقالي الذي تستخدمينه في اخفاء الهالات السوداء بروج بدرجة الأحمر أو البرتقالي. سيقوم بنفس المعادلة لدرجة الأزرق التي تميل إليها الهالات السوداء ويعطيك نتيجة رائعة بعد إضافة الكونسيلر العادي وكريم الأساس. 


٢- استخدمي فرشاة رسم العين مع الأيلاينر الجل البني كبديل لقلم تحديد الحاجب للحصول على لوك مكياج ناعم. الفرشاة ستعطيك المظهر المثالي لتحديد الحاجب ولكن احرصي على عدم ملء الفرشاة بالكحل حتى لا يبدو الحاجب داكن جدا. امسحي على الفرشاة الممتلئة بمنديل حتى تكون كمية الأيلاينر بها مناسبة وخفيفة.


٣- يمكنك أيضا استخدام ظل الجفون البني الفاتح كبديل لبودرة ملء الحاجب إذا اضطررت لذلك. فقط احرصي على استخدام درجة غير لامعة ومقاربة للون الحاجب الأساسي وابتعدي عن الأسود تماما حتى وإن كان لون الحاجب أسود. فيمكنك حينها استخدام درجة داكنة من البني. 


٤- يمكنك استخدام كريم الأساس كبديل للكونيسلر إذا لم يكن لديك الكثير من البقع أو المشاكل في بشرة الوجه. فقط احرصي على تغطية الأماكن المراد توحيد لونها بشكل أكبر بطبقتين بدلاً من طبقة واحدة من كريم الأساس، مع ترك الطبقة الأولى سميكة أو غير مدمجة تماما بالبشرة. 



٥- استخدمي أحمر الخدود الخوخي أو الوردي الداكن كطبقة أساسية محيطة بظل الجفون. يقوم متخصصو المكياج بهذة الخطوة باستخدام ظل الجفون لخلق درجة متوسطة بين الظل الداكن على الجفن والظل الفاتح تحت الحاجب. يمكنك استبدال هذة الدرجات بدرجات أحمر الخدود وستعطيك نفس التأثير تماما وتضمن لك مكياج عيون جذاب.



٦- استخدمي ظل الجفون كبديل لبودروة الكونتور. اختاري درجة بني غير لامعة مائلة للأحمر أكثر من الأسود وارسمي خطوط على أماكن الكونتور على الوجه بعد وضع كريم الأساس ثم ادمجيه بالبشرة باستخدام فرشاة أو اسفنجة الدمج، ثم ضيفي طبقة نهائية من البودرة. 



٧- يمكنك أيضا استخدام ظل الجفون الأبيض النصف لامع بدلاً من بودرة الهايلات اللامعة التي يضعها خبراء المكياج على عظمتي الخد بعد الانتهاء من لوك المكياج لعكس الضوء بشكل جذاب. وإذا كانت درجة ظل الجفون الأبيض لامعة جداً يمكنك غمس الفرشاة الممتلئة في ظل جفون أبيض مطفي قبل استخدامها على الوجه.



٨- هل رغبت دوما في الحصول على الشفاه ذات اللون الغني المطفي مثل شفاة كايلي جينر؟ لا داعي للبحث طويلا بين أنواع أحمر الشفاه المطفي. يمكنك استخدام قلم تحديد الشفاه بالدرجة المرغوبة ودمجه على الشفاه كلها بدلاً من الأطراف فقط مع التأكد من تغطية الشفاه كلها وعدم ترك خطوط واضحة. المحدد يتميز بلونه الغني غير اللامع بالإضافة الي إلتصاقه بالشفاة لوقت أطول من الروج العادي.