١٠ لوازم أساسية لتحضير حقيبة الولادة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

١٠ لوازم أساسية لتحضير حقيبة الولادة



مع اقتراب ميعاد الولادة، تبدأ المرأة الحامل فى التحضير للحقيبة التى سوف تأخذها معها إلى المستشفي لقضاء فترة الولادة هناك، وحتى لا تزداد حيرتك بشأن الأشياء التى ينبغي وضعها فى الحقيبة، فهذه ١٠ لوازم أساسية يجب أن تضعيها فى اعتبارك ولا يجب أن تخلو منها حقيبة الولادة وسوف تضمن لك فترة مريحة في المستشفى.


١- ملابس قطنية مناسبة للنوم فى المستشفي: راعي إحضار ملابس متنوعة مناسبة لشكل جسمك قبل الولادة وبعد الولادة، فلا يصح أن تقضي الليلة الأولى بعد الولادة بملابس الحمل. ارتداء ملابسك القديمة التى كنت ترتديها قبل الحمل سوف يشعرك بالفرح والراحة.

٢- ملابس للمولود الجديد: احضري أفضل الثياب القطنية المناسبة لطفلك، ولا تنسي مستلزمات العناية به مثل الحفاظات والمنشفة الخاصة به وأغطية النوم والجوارب وقبعات الرأس القطنية والمرايل وزجاجات الرضاعة. ضعي فى اعتبارك أن طفلك سوف يكون محور الإهتمام بعد الولادة لذا يجب أن تجعليه فى أفضل حالاته.

٣- الشامبو والبلسم وغسول الجسم الخاص بك: لا تنسي أن أول شئ سوف تفعلينه بعد الولادة هو الإستحمام، لذا فإن هذه الأشياء ضرورية لضمان الخروج بطلة رئعة ومنعشة، ومنتجات المستشفي قد لا تكون بتلك الجودة الكافية.

٤- مستحضرات لازمة للعناية بالبشرة مثل غسول اليد وغسول الوجه ولوفة تنظيف الجسم ومعجون الأسنان وفرشاه أسنان وكريم ترطيب البشرة ومناديل مبللة وجافة.

٥- ملابس داخلية مصنوعة من القطن ومنشفة كبيرة وحمالات للرضاعة وعدد كبير من الفوط الصحية فسوف تحتاجينها بشدة قبل الولادة وبعد الولادة.

٦- فستان أنيق لإرتدائه عند استقبال الزائرين بعد الولادة.

٧- إكسسوارات وفرشاه شعر ومزيل لرائحة العرق وصندل مريح وعطر منعش وخفيف بحيث لا يؤذي الطفل. 

٨- ماكياج وادوات تجميل: نعلم أنه قد لا يكون هناك مزيدا من الوقت للإهتمام بوضع المكياج فى المستشفي، لكن على الأقل احضري المستحضرات التى تساعدك على إخفاء علامات التعب قبل استقبال الضيوف. يكفيك الكونسيلر وأقلام الكحل وأحمر الخدود. 

٩- الأوراق الشخصية اللازمة لدخول المستشفي والخروج منها.

١٠ - شاحن للموبايل وكاميرا لإلتقاط أفضل اللحظات مع العائلة والمولود الجديد.