هل فيتامينات الشعر والأظافر والجلد لها فائدة حقيقية؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل فيتامينات الشعر والأظافر والجلد لها فائدة حقيقية؟



أصبح من المعتاد أن نرى الكثير من النجمات يروجن لمنتجات الجمال على إنستغرام وخاصة تلك المتعلقة بصحة الشعر والبشرة والأظافر، حيث يحاولن جميعاً لفت الانتباه إلى أهمية هذه المنتجات ومفعولها السحري. ولكن السؤال هو: هل هذه الفيتامينات الخاصة بتقوية الشعر والبشرة والأظافر لها فائدة حقيقية؟.

إحدى الفوائد التي تروج لها تلك المنتجات التي لا حصر لها، هي تخليص الجسم من السموم وتقليل تجاعيد الوجه، وهنا نتساءل هل يكفي وضع هذه المنتجات على الأماكن في جسمنا التي هي بحاجة إليها أم أن هناك بعض الفيتامينات التي يجب تناولها بجانب هذه المنتجات؟.

للإجابة عن تلك الأسئلة، تحدث موقع “إنستايل” مع الدكتورة مارينا بيريدو، الأستاذة في الأمراض الجلدية بمستشفى ماونت سيناي، وجوزفين توتيراني، اختصاصية تغذية إكلينيكية متخصصة في تحديد الوجبات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن ومنع تساقط الشعر والتخلص من حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى.

وعن الفيتامينات الخاصة بتعزيز صحة الشعر والجلد والأظافر، ينصح الخبراء بتناول فيتامينات البيوتين، وفيتامين ب، والأحماض الدهنية من المأكولات البحرية، وخاصة تلك التي تحتوي على أوميغا 3.

أما عن منتجات العناية بالجمال، فينصح الخبراء بتناول فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، مشيرين إلى أن تلك المكونات ستحافظ على شعرك وتجنبك التجاعيد إذا تم الحرص على استخدامها بعناية وبجرعات محددة.