موضوع شامل حول وصفات تفتيح البشرة طبيعيا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

موضوع شامل حول وصفات تفتيح البشرة طبيعيا



هل تعاني من اسمرار البشرة؟ هل تعبتي من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على منتجات كيميائية قاسية على البشرة بجانب أنها غالية الثمن؟ إليكِ الحل الأبسط من مواد طبيعية لتفتيح البشرة وإكسابها النضارة والحيوية. اختاري ما يناسبك من تلك الطرق وطبقيها لتحصلي على بشرة أفتح.

تفتيح البشرة بـالليمون :

ضعي عصير الليمون على الوجه واليدين أيضاً بإستخدام قطعة قطن. اتركيه مدة 15-20 دقيقة . ثم اشطفيه بالماء البارد. الحموضة وفيتامين سي الموجود في الليمون يعمل كمفتح طبيعي للبشرة وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة التي تجعل الجلد نضر ويافع. تأكدي من أنه لا توجد جروح في الوجه حتى لا يسبب الليمون آلام شديدة في الجرح.
تذكري أن الليمون يجعل الجلد أكثر حساسية للضوء لذلك لا تتعرضي للشمس مباشرة بعد هذا الماسك وانتظري 5-8 ساعات قبل التعرض إلى الشمس. وتذكري وضع واقي الشمس .
إذا كانت بشرتك من النوع الجاف امزجي ملعقة صغيرة من كلٍ من عصير الليمون, العسل, زيت الزيتون. دلكي به الوجه لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تفتيح البشرة بـالحليب:

الحليب يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى التأثير المقشر لحمض اللاكتيك الموجود باللبن, وفي نفس الوقت يحتوي على دهون تعمل على ترطيب البشرة.
استعملى حليب دافئ وليس ساخن, بإستخدام قطعة قماش مبللة باللبن دلكي البشرة بلطف حتى تجف قطعة القماش , كرري ذلك 3-4 مرات. افعلي ذلك يومياً ويفضل بعد الإستحمام. بعد عدة أسابيع يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع بدلًا من يومياً.

ماسك الحليب والليمون والعسل:

اخلطي ملعقة صغيرة من كلٍ من الحليب( أو بودرة الحليب( العسل، الليمون جيداً. ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه. بالإضافة إلى تفتيح البشرة هذا الماسك يجعل الجلد أكثر نعومة.

تفتيح البشرة بـالكركم:

امزجي عبوة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و أضيفى اللبن حتى يتكون معجون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط. لا تدعيه يجف على وجهك، إذا أحسستي أن وجهك مشدود استعملي قليل من اللبن أو الماء ودلكيه على الوجه بلطف. الوقت الكلي لا يجب أن يتجاوز 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر.

تفتيح البشرة بالبيض:

ماسك بياض البيض:

هذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة وشدها.وهو جيد خاصة لذوي البشرة الدهنية. استعمليه مرتين في الأسبوع.
ضعي بياض البيض على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف, بللي يديك بالماء ودلكي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر.
بياض البيض عديم الرائحة لذلك لن تجدي مشكلة مع هذا الماسك.

تفتيح البشرة بـالطماطم:

عصير الطماطم:

ضعي عصير الطماطم على بشرتك بإستخدام قطعة قطن. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء.
يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون. هذا الماسك يناسب البشرة الدهنية.
ماسك الطماطم والزبادي ودقيق الشوفان:
اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الزبادي و ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك فرك الماسك على البشرة بلطف عند إزالته ليساعد دقيق الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة.

تدليك الجسم بالزيت الساخن:

زيت اللوز:

يساعد زيت اللوز على تفتيح وتوحيد لون البشرة، هو أيضا يعمل على إزالة البقع ويحميك من التجاعيد.
ضعي قليل من زيت اللوز في وعاء و سخنيه قليلاً حتى يصبح دافئ. ولكن لا تعرضيه إلى النار مباشرة، بدلًا من ذلك ضعي وعاء الزيت في وعاء أكبر يحتوي على الماء الساخن ( حمام ماء ساخن). دلكي البشرة بالزيت الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، ثم اضغطي برفق بإستخدام منديل على بشرتك لإزالة الزيت الزائد.
كرري ذلك كل ليلة قبل النوم لمدة 15 يوم ثم استعمليه 2-3 مرات اسبوعياً ثم تدريجياً قللي إستخدامه إلى مرة في الأسبوع.

تفتيح البشرة بـالزبادي:

ضعي بعض من الزبادي الغير محلاة على بشرتك، دلكيها بلطف لعدة دقائق ثم اتركيها لعدة دقائق أخرى، اشطفيه بالماء الفاتر. كرري ذلك يومياً.

ماسك الزبادي وعصير الليمون والشوفان:

اخلطيهم معاً ثم ضعيهم على بشرتك 15-20 دقيقة قبل غسلهم بالماء.

ماسك الزبادي والعسل:

اخلطي 1-2 ملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة زبادي. ضعيه على البشرة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. كرريه يومياً.

ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف:

جففي قشر البرتقال في الشمس حتى يصبح خالي تماماً من الرطوبة و يصبح قابل للكسر، ثم اطحنيه لتحصلي على بودرة، امزجي ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال المجفف مع ملعقة صغيرة من الزبادي جيدا ثم ضعيه على البشرة ( نظيفة) واتركيه 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وإزالة البقع كما أنه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء إذا دلكت به المنطقة المصابة في حركة دائرية.

تفتيح البشرة بالفواكه الطبيعية:


ماسك البرتقال:

امزجي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال المركز مع ملعقة صغيرة من الحليب و نصف ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال. ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

ماسك البابايا:

امزجي 2 ملعقة صغيرة من لب فاكهة البابايا مع ملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيه على بشرتك 15-20 ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الفراولة:

امزجي 2-3 حبات فراولة مهروسة مع ملعقة صغيرة حليب ونصف ملعقة عصير ليمون, ثم ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة. عندما يجف افركيه بلطف على البشرة ثم اشطفيه بالماء.