افعلي ولا تفعلي عند إزالة الشعر بالشمع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

افعلي ولا تفعلي عند إزالة الشعر بالشمع



يلجأ كثير من السيدات الآن إلى استخدام الشمع أو Wax لإزالة الشعر الزائد من الجسم ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدامه حتى لا يتسبب في التهاب الجلد أو احتراقه مثلا نظرا لسخونة الشمع العالية. هذه أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند إزالة للشعر الزائد من الجسم بواسطة الشمع.

- يظن الكثير من السيدات أن تقصير الشعر قبل إزالته بالشمع يقلل من الألم ولكن إذا كان الشعر قصيرا جدا لن يتمكن الشمع من إزالته بشكل كامل، فأفضل نتائج لإزالة الشعر بالشمع تكون عندما يكون الشعر متوسط الطول.

- لتقليل الألم عند إزالة الشعر، احرصي على ترطيب هذه المنطقة قبل وأثناء استخدام الشمع بواسطة سبراي زيت جاف Dry Oil Spray. واحرصي على شرب كمية كبيرة من المياه بشكل عام فهي مفيدة للغاية لبشرتك ولصحتك.

- يفضل تقشير البشرة بواسطة سكراب لطيف قبل استخدام الشمع لتنظيفها، كما أنه سيساعد على وقوف الشعر النائم والتخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد.

- قومي برش بودرة الأطفال على المنطقة حتى تمتتص أي رطوبة زائدة وتستطيعن إزالة الشعر بواسطة الشمع بسهولة.

- إذا كنت مضطرة للخروج في أشعة الشمس بعد الانتهاء من إزالة الشعر بالشمع لابد من وضع كريم واقي من أشعة الشمس منعا لاحمرار البشرة أو التهابها.

- لابد من اختبار درجة حرارة الشمع قبل فرده على الجلد، فدائما استشعري درجة سخونته على الجزء الداخلي من المعصم.

- افردي الشمع في اتجاه نمو الشعر وادعكي على الشريحة جيدا بيديك في نفس الاتجاه، ثم انزعيه عكس اتجاه نمو الشعر بشكل موازي للجزء الذي تنزعين منه الشعر، أي لا تشدي الشريحة لأعلى بعيدا عن الجسم.

- لا تقومي بفرد الشمع على المنطقة أكثر من مرتين لأنه بذلك من الممكن أن يتلف الجلد. إذا وجدت شعيرات متفرقة بعد المرتين، قومي بالتخلص منه بواسطة الملقاط.

- بعد الانتهاء من استخدام الشمع، دلكي الأجزاء التي قمت بإزالة الجلد منها بزيت الأطفال. هو سيخلصك من بقايا الشمع الملتصقة بجسمك وسيعمل كمرطب جيد لبشرتك.

- إذا كنت تتناولين أي نوع من الأدوية التي لها تأثير على الجلد مثل أدوية حب الشباب أو المناعة، فلا تستخدمي الشمع.

- ابتعدي عن استخدام الشمع قبل الدورة الشهرية بيومين وبعدها بنفس المدة، لأن في هذه الفترة يكون الجلد أكثر حساسية مما سيشعرك بألم أكثر من أي وقت آخر.