كيف تختارين الكونسيلر المناسب لك؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تختارين الكونسيلر المناسب لك؟



الكونسيلر من أهم أدوات المكياج التي يجب أن تقتنيها كل فتاة، وقد يُغني في بعض الأحيان عن استخدام باقي مستحضرات التجميل، ذلك لأنه يقوم بخطوة جمالية مهمة تتمثل فى إخفاء الهالات السوداء أسفل العين وعيوب الوجه المختلفة، مما يعطيه مظهرا نقيا وإشراقة رائعة. إليك هنا بعض النصائح المهمة لاختيار الكونسيلر بشكل صحيح بحيث يتناسب مع طبيعية بشرتك.

- أولا ابتعدي عن الأنواع الرديئة من الكونسيلر أو التابعة لماركات غير موثوق فيها لأنها فى الغالب ستعطيك تغطية سيئة وسوف تضر بصحة البشرة بسبب مكوناتها غير المضمونة.

- اختاري درجة الكونسيلر التي تكون أفتح درجة أو درجتين على الأكثر من لون بشرتك أو لون كريم الأساس (تذكري أن لون كريم الأساس يجب أن يكون متطابقا مع لون بشرتك).


اختيار لون الكونسيلر الأمثل:

وفقا لنظرية دائرة الألوان، فإن كل لون على الدائرة يخفي اللون المقابل له فى حالة استخدامه كمصحح للون. فمثلا الأخضر يخفي الأحمر، والبرتقالي يخفى الأزرق، والأصفر يخفي البنفسجي. وفقا لهذه القاعدة يمكنك اختيار لون الكونسيلر الأمثل لك بكل سهولة.

- إذا كنت تريدين إخفاء الهالات السوداء التي تميل للون البنفسجي، اختاري الكونسيلر الأصفر أو البرتقالي.

- لإخفاء البقع الداكنة على الوجه والنمش، اختاري كونسيلر باللون الخوخي.

- للتخلص من إحمرار بعض المناطق في الوجه، فإن الكونسيلر الأخضر سيكون الأمثل لهذه الحالة.



اخيار تركيبة وملمس الكونسيلر:



اختيار التركيبة الملائمة من الكونسيلر أمرا هاما حتى لا يتكتل على البشرة ويسيء إلى مظهرها.



- الأنواع الكريمية الملمس تعد مثالية مع إخفاء عيوب الوجه والبقع الداكنة. ولكن بالنسبة للبشرة المحيطة بالعين، فيفضل البحث عن أنواع خفيفة وتدمج سريعا بالبشرة حيث أنها تكون رقيقة وحساسة للغاية.


- أيضا راعي جيداً نوع بشرتك: فإذا كانت دهنية، ابتعدي عن أنواع الكونسيلر الغنية بالزيوت أو ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصا للبشرة الدهنية.




طريقة تطبيق الكونسيلر:

أخيرا لوضع الكونسيلر بطريقة صحيحة، عليك فى البداية وضعه فى صورة نقاط صغيرة وليس بكمية أكبر من ذلك حتى لا يتكتل على البشرة أثناء دمجه. فمثلا اكتفي بوضع ثلاثة نقاط أسفل كل عين مع توزيعه بإصبع اليد جيدا واضيفي المزيد من الكونسيلر فى حالة الحاجة. وطبقي هذه العملية مع الأجزاء المختلفة من الوجه.