عشر طرق تحفزك على ممارسة الرياضة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

عشر طرق تحفزك على ممارسة الرياضة



هل فكرتي من قبل تحفيز نفسك لممارسة التمارين الرياضية؟ هل يتضمن روتين حياتك اليومي الذهاب إلى العمل والتحديق أمام شاشة الكمبيوتر بالساعات أو حتى البقاء في المنزل والجلوس على الأريكة بدون فعل أي شيء؟ هذه العملية اليومية المتكررة ليست فقط مملة ولكنها نمط حياتي غير صحي بالمرة. لذا يجب أن يتضمن يومك إحدى الأنشطة الرياضية لتساعدك على الخروج من هذه الدائرة الروتينية الرتيبة. ولكن إذا كنت تشعرين دوما بالكسل حيال ممارسة الرياضة، فنعطيك هنا بعض المعلومات والنصائح التى سوف تزيد من حماسك للرياضة.




١- اصطحاب الأصدقاء

عندما ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بوجود الأصدقاء، فإن هذا يعد حافزاً رائعا لك خاصة في الأيام التى تميلين فيها إلى إهمال جلسة التمرين.

٢- تخفيف التوتر

الكثير منا يحاول الهروب من الواقع بمشاهدة أحد الأفلام الممتعة، لكن هذا لن يخلصك من التوتر سوى لبضع ساعات. وحدها الرياضة سوف تساعدك على التخلص من كافة أشكال الطاقة السلبية التى تصابين بها بالإضافة إلى تخفيف التوتر العصبي ورفع الضغط النفسي عنك ومساعدتك على التفكير بطريقة إيجابية. 



٣- الحصول على نوم هادئ وعميق

بدلا من الاستلقاء على الفراش والنظر إلى السقف مع التفكير لساعات محاولة الاستستلام للنوم. تخلصي من الأفكار التى تدور في ذهنك بممارسة بعض التمارين الرياضية التى سوف تساعدك على الحصول على نوم هادئ وعميق.

٤- استأجري مدرب شخصي

إذا كنت شخصية كسولة بطبعك، فإن الاستعانة بمدرب شخصي سوف يكون حلا مثاليا لك للمواظبة على أداء التمارين الرياضية. فهو سيكون خلفك لحظة بلحظة للوصول على أفضل هدف ممكن. 

٥- تحدي نفسك

ضعي رهانا مع عائلتك أو أصدقائك أنك سوف تحترفين أداء بعض التمرينات في وقت معين. هذا الأمر سوف يعمل على تحفيزك على ممارسة الرياضة باستمرار لأنك لن ترغبي في مواجهة الفشل أو الهزيمة أمام عيون الأخرين. 




٦- ودعي أيام الكسل والتعب

مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لن تواجهي مشكلات مثل صعوبة التنفس بعد صعود السلالم أو المشي لبضع دقائق.

٧- ضعي أهدافا محددة

وضع أهداف مستقبلية مثل التسجيل لماراثون قادم أو وضع خطة زمنية لإتقان حركات معنية على إحدى الأغنيات (مثل حركات رقص الزومبا) سوف يكون دافعا رائعا لك لبذل المزيد من الجهد قبل الموعد المحدد.



٨- تخلي عن الأجهزة الالكترونية

كثرة تفقد مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأفلام هو تضييع للوقت، كما أنه قد يمنعك من مواصلة الاستمتاع بأداء التمارين الرياضية لذا تخلي عنهم على الفور.

٩- الاستمتاع

إذا كنت من الشخصيات التى تمل سريعا من أداء التمارين الرياضية العادية، فيمكنك المشاركة فى جلسات رقص الزومبا Zumba أو ممارسة لعبة التنس مع زميل أو اختيار أنواع التمرينات التى تجعلك مستمتعة أثناء أدائها. 

١٠- تغيير الحالة المزاجية للأفضل

أداء بعض التمرينات الرياضية البسيطة من أبسط الطرق التى تساعد على تغيير حالتك النفسية للأفضل، فقد تنقلك من حالات الإحباط والحزن إلى الشعور بالحيوية والنشاط.