تعليم المكياج للمبتدئين: أسهل طرق مكياج العيون - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعليم المكياج للمبتدئين: أسهل طرق مكياج العيون



إذا كنت من الذين يرون في وضع مكياج العيون أمرا معقدا، ويحتاج تقنيات ووقتا وممارسة لإتقانه، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال، الذي نقدم لك فيه عزيزتي مجموعة من الخطوات التي ستساعدك على التمكن من وضع مكياج ظلال العيون بكل سهولة ويسر وفي دقائق فقط، ولن تكوني من المبتدئين بل ستصبحين من الخبيرات في وضع المكياج.

ولتعلم طرق وضع مكياج ظلال العيون، عليك أن تعرفي أولا المكان الصحيح لتطبيق كل لون على حدة، وكذلك معرفة الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض، إضافة إلى معرفة ألوان ظل العيون التي تناسب لون بشرتك. ومن أهم القواعد الأساسية التي يجب معرفتها لتعليم كل الفتيات والنساء المبتدئات الطريقة الصحيحة لوضع مكياج العيون.



وتعليم المكياج للمبتدئين يستلزم وجود الأدوات التالية:

- علبة أو لوحة ظلال الجفون مكونة من ثلاثة ألوان على الأقل

- فرشاة ظلال الجفون

- الفرشاة الإسفنجية لظلال الجفون
وهذه خطوات تطبيق ظلال العيون:

١- قبل تطبيق مكياج ظلال العيون، تكون الخطوة الأولى في مكياجك هي وضع الكونسيلر أو خافي العيوب، لإخفاء الهالات السوداء حول العين وآثار الحبوب، ثم وضع كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك.

٢- لا تقومي بوضع الأيلاينر أو الماسكارا قبل وضع ظلال العيون.



٣- اختاري لونا هادئا من لوحة ظلال الجفون لديك كالبيج مثلا، واستخدمي الفرشاة الخاصة بظل الجفون لمزج اللون في الجزء الداخلي من جفنك العلوي وأسفل حاجبيك.

٤- استخدمي ظل العيون ذو لون أغمق قليلا من اللون الذي وضعته سابقا، وبواسطة فرشاة ظلال الجفون قومي بتطبيق اللون على جفنك، وتأكدي من عدم تخطي اللون لمساحة جفنك ولا تتجاوزي عظمة الحاجب.

٥- استخدمي الفرشاة الإسفنجية لظل العيون، وضعي اللون الداكن على جفنك العلوي لتحديد عينيك. ارسمي شكل هلال بمحاذاة خط الرموش واجعلي هذا اللون الداكن للظلال يبدأ من الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج.

٦- وكخطوة نهائية، قومي بمزج ظلال العيون بواسطة فرشاة نظيفة. ولا تنسي دمج خط ظل الجفون لتفادي وجود خطوط غير متناسقة، ولإضاءة عينيك ومنحهما لمعانا، استعملي لونا براقا لظلال العيون وضعيه في طرف الزاوية الداخلية للعين.

كانت هذه القواعد الأساسية التي ستحتاجها المبتدئات من النساء والفتيات اللواتي يجدن صعوبة في وضع مكياج ظلال العيون. الآن لم يبق أمامك عزيزتي سوى البدء بوضع مكياجك الكامل كل يوم، ومع الممارسة ستصبحين خبيرة في وضع مكياج ظلال العيون، وستتمكنين من الإبداع والتميز بوضع كل درجات ظلال الجفون المناسبة لكل إطلالاتك ومناسباتك بمهارة عالية.