تجنبي هذه الأمور في مكياج العروس لإطلالة مميزة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تجنبي هذه الأمور في مكياج العروس لإطلالة مميزة



كل عروس تحلم بيوم زفافها وترغب في أن تظهر فيه بإطلالة جذابة تسحر بها قلوب محبيها، ومن أهم ما ترتكز عليه إطلالة العروس هو المكياج المناسب لليلة العرس، والذي سيتوج جمالها في أهم يوم في حياتها. ولكن قد تؤدي بعض الأخطاء في وضع المكياج الى إفساد هذه الإطلالة، فتظهر العروس في أسوء حلة. لذلك نقدم لك أهم الأمور التي يجب تجنبها في مكياج العروس كي تتمتعي بأناقة لافتة ومميزة في ليلة العمر.

1. تجنبي استعمال المكياج السائل

عند وضع المكياج الخاص بالعروس، لا بد من تجنب استعمال المكياج السائل، لأنه يؤدي إلى إظهار التعرق الذي قد تتعرض له العروس، فتضطر إلى مسح وجهها من العرق، إضافة إلى أن التعرق قد يؤدي إلى ذوبان هذا النوع من المكياج كونه سائلا، وبالتالي اختلاط الألوان ببعضها خاصة ألوان ظلال العيون، فيصبح المكياج بشعا على وجه العروس .


2. تجنبي استعمال المكياج اللامع

بالإضافة إلى المكياج السائل الذي يعد من الأمور التي يجب على العروس تفاديها في مكياجها ليلة الزفاف، ينضاف المكياج اللامع الذي يعد من الأخطاء الفادحة التي قد ترتكبها العروس في يوم زفافها، والتي تؤدي إلى إفساد إطلالتها خاصة عند أخذ الصور، لأن انعكاس ضوء فلاشات التصوير على لمعان وجهها بفعل المكياج اللامع سيحرم العروس من الحصول على صور مميزة في ليلة زفافها.
3. تجنبي اللون الأحمر لأحمر الشفاه

مهما كانت العروس من محبات اللون الأحمر لأحمر الشفاه، فلا يجب استعماله بالمرة يوم زفافها، لأن هذا الاختيار قد يسيء إلى مظهر الشفاه ولن يمنح العروس تألقا خاصة عند أخذ الصور، ويفضل استعمال ألوان هادئة وفاتحة كالزهري والنود لأنها تمنح العروس نعومة وأنوثة أكثر ويظهرها أجمل على الصور.

4. تجنبي المبالغة في وضع المكياج

يفضل أن يكون مكياج العروس ناعما ويبرز ملامحها الأنثوية، فبدلا من وضع مكياج عيون صارخ بألوان داكنة، اختاري ألوانا ناعمة وخفيفة؛ وننصحك بتجربة البني الفاتح، أو البنفسجي أو الرمادي عند اختيار ظلال العيون.

5. تجنبي كريم التسمير

عند تطبيق مكياج ليلة الزفاف، تفادي وضع كريم التسمير لأنه لا يظل طويلا على الوجه، وسرعان ما يخف تدريجياً الى أن تعود العروس إلى لون بشرتها الطبيعي. وهذا من الأمور الغير المناسبة لإطلالة العروس، خاصة في الساعات الأخيرة من الليل.

6. تجنبي وضع العدسات الملونة

من الأمور التي قد ينصح بها خبراء التجميل، عدم وضع العدسات الملونة في ليلة الزفاف، والظهور بلون العينين الطبيعي. فأفضل إطلالات العروس هي تلك التي تظهر شخصيتها وانوثتها بمكياج ناعم وبسيط.

باتباع هذه النصائح الذهبية من خبراء المكياج، ستحصلين على إطلالة متألقة في ليلة العمر.