أربع طرق لتصفيف شعرك المبلل قبل النوم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أربع طرق لتصفيف شعرك المبلل قبل النوم



قد يكون الشعر في أفضل حالاته كما تتمنين إذا اعتنيت به جيدا ليلا وقمت بتصفيفه بالطريقة الصحيحة بعد الاستحمام. سنقدم لك فيما يلي أفضل الطرق لتصفيف شعرك المبلل ليلا للحصول على التسريحة المفضلة لك مهما كانت طبيعية شعرك. 



لعمل تسريحة الشعر ذو الموجات الكثيفة

أفضل طريقة لتصفيف الشعر المبلل ليلا للحصول على موجات كثيفة، هي تصفيفه على هيئة ضفائر مشدودة. قسمي شعرك لنصفين أو ثلاثة حسب كثافة الشعر، ثم قومي بتضفير كل قسم مع التأكد من شد الضفيرة بداية من فروة الرأس حتى الأطراف. اتركي شعرك يجف في الهواء الطلق على هذه الحالة ثم فكي الخصلات في الصباح وراقبي كيف سيتمتع شعرك بموجات طبيعية مميزة.

لعمل تسريحة الشعر المموج بشكل خفيف

للحصول على تموجات خفيفة لشعرك، قومي بعمل ضفائر مرتخية بعد الاستحمام. ابدأي بوضع سيروم على الشعر بالكامل ثم قسميه لنصفين وقومي بتضفيرهما بشكل غير مشدود. بمجرد فك الضفائر في الصباح ستجدين نفسك قد حصلت على إطلالة الشعر المموج الخاصة بالشاطئ.



لعمل تسريحة الشعر المفرود

نعم من السهل الحصول على تسريحة الشعر المفرود ليلا! بعد غسل الشعر جففيه باستخدام مجفف الشعر بتسليط الهواء عليه بداية من فروة الرأس بالإتجاه نحو الأطراف. الآن قسمي شعرك إلى ثلاث خصلات ثم لفي كل خصلة حول بكرات كبيرة وثبيتها جيدا ببعض البنس. أعيدي تسليط المجفف عليها مرة أخرى لدقائق ثم قومي بلف الرأس بإيشارب من الحرير قبل النوم. فكي خصلات الشعر في الصباح واستمتعي بشعر مفرود ورائع.

في حالة عدم توافر بكرات، قسمي شعرك عرضيا لقسمين بحيث يكون أحدهما أكبر من الآخر. اقلبي النصف الأكبر للأمام ومشطيه جيدا بواسطة مشط، ثم اجمعيه على الجانب الأيمن ولفيه حول الرأس مع تثبيت شعرك على هذه الوضعية بالبنس. مشطي القسم السفلي من الشعر ثم اجمعي أطراف القسم العلوي واكملي لف شعرك حول الرأس بالإتجاه نجو الجانب الأيسر مع تثبيت الخصلات بالبنس. انتهي بلف إيشارب من الحرير حول رأسك قبل النوم وانزعيها في الصباح.



لشعر كثيف وضخم

لست بحاجة للذهاب إلى صالون التجميل للحصول على تسريحة الشعر الضخمة المعروفة للنجمة بيونسيه! كل ما عليك فعله هو تقسيم شعرك المبلل إلى خصلات صغيرة مع لف كل خصلة على هيئة كعكة وتثبيتها بالبنس. احرصي على ارتداء إيشارب حريري ليلا ثم فكي شعرك في الصباح وستلاحظين كيف أصبح كثيفا وضخما كما تحلمين.