ما هي الطريقة الصحيحة لاتباع رجيم الماء؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ما هي الطريقة الصحيحة لاتباع رجيم الماء؟



نسمع كثيرا عن أنظمة رجيم مختلفة تمكن من خسارة الوزن بسرعة كبيرة في وقت وجيز، ومن بين هذه الأنظمةرجيم الماء. رجيم الماء من الأنظمة التي تحفز الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية، فيؤدي إلى فقدان الوزن سريعا. ولكنه على الرغم من ذلك، لا ينصح باتباعه أكثر من أربعة أيام متتالية حرصا على سلامتك. إذا كنت ترغبين في معرفة بعض النصائح والطريقة الصحيحة لاتباع رجيم الماء، فقط اتبعي الخطوات الأتية:


الماء هو أساس رجيم الماء

- اعتمدي على الماء في يومك بشكل أساسي. ابدأي يومك بتناول الماء بدلا من الاتجاه إلى الشاي والحليب والسناكس التي يمكن أن تزيد من وزنك.

- يمكنك تجربة المياه التي تحتوي على نكهات مختلفة -ولكنها خالية من السعرات الحرارية- للتغيير من طعم المياه. أو اتجهي إلى الديتوكس وذلك عن طريق إضافة بعض الفواكه إلى الماء لتغيري من طعمها.

- اضبطى المنبه بشكل يومي للتذكرة بشرب كثير من المياه على مدار اليوم إن كنت من الأشخاص الذين ينسون شرب الماء باستمرار.

- احرص دائما على وجود زجاجة مياه بجانبك سواء في المنزل أو العمل، لأنها ستساعدك على تناول كمية أكبر من الماء كلما نظرت إليها.

تناولي كمية كبيرة من المياه قبل الوجبات

احرصي دائما على تناول كوب من الماء قبل وبعد وأثناء كل وجبة، فهو يساعد على الهضم ويساهم بشكل كبير في خسارة الوزن. راعي أيضا أن تحتوي وجباتك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك.

استبدال المشروبات الغازية بالماء

من أهم شروط اتباع رجيم الماء، هو الابتعاد مطلقا عن المياه الغازية والعصائر المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية. فقط اعتادي شرب المياه كلما شعرت برغبة في اللجوء إلى تناول تلك الأشياء.

تقليل الملح في الطعام

إذا كنت تتبعين رجيم الماء، فعليك أن تقللي نسبة الملح الموجودة في الطعام. اتجهي إلى الأعشاب أو التوابل الأخرى لإضافة نكهة مميزة لطعامك، حيث أن الملح يزيد من احتباس الماء في الجسم.

الخضراوات والفواكه

تعد الخضراوات والفواكه من الأشياء الهامة ضمن رجيم الماء، فقط اختاري الفواكه المليئة بالماء مثل البطيخ والأناناس والفراولة والتفاح والخيار. يفضل أيضا أن تكون الخضراوات طازجة لتمنح جسمك الترطيب الذي يحتاجه.

ملاحظة: إذا شعرت بالدوار أو الدوخة في أي وقت من اتباع رجيم الماء، ينبغي عليك التوقف على الفور وتناول مزيد من البروتين والكربوهيدرات والخضراوات.

لا تمارسي الرياضة

من المتعارف عليه أن الرياضة جزء لا يتجزأ من أي نظام لإنقاص الوزن، ولكن مع رجيم الماء يفضل أن تبتعدي عن ممارستها. لأن ذلك سيكون شاقا على جسمك وسيخسرك كثير من الماء.