كيف تعالجين مشكلة تساقط الشعر الموسمي؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تعالجين مشكلة تساقط الشعر الموسمي؟




فئة كبيرة من النساء تعاني من مشكلة تساقط الشعر، لاسيما بين تعاقب الفصول وتغيّر المناخ. وبما أن ليالي الصيف انطوت تاركة المجال لأيام الخريف بالحلول، فلا بدّ من أن بعض النساء بدأن يعانين من هذه المشكلة التي تؤثر سلباً على صحتهن النفسية وعلى ثقتهن بأن ما خسرنه من شعرهن سينمو من جديد. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي تساعدك على معالجة هذه المشكلة لتبقي متألقة بشعر كثيف ومفعم بالحيوية.

اتبعي النصائح التالية للمحافظة على فروة كثيفة ومثالية:

-قصي شعرك فور بدء تساقطه: عندما تشعرين بأن تساقط الشعر بدأ يخرج عن السيطرة، لا تترددي أبداً في التخلص من أطرافه التالفة وقصه. اغتنمي فرصة الإنتقال من موسم لآخر لتتمتعي بإطلالة عصرية، تجدد إطلالتك وتريح فروة شعرك في الوقت نفسه. هذه الطّريقة تريح الشعر كثيراً وتمنحه القدرة على التجدد والنمو من جديد بشكل سليم.

-التخفيف من استخدام الحرارة العالية: توقفي فوراً عن الإستعانة بأدوات تجفيف الشعر وابقي شعرك محميا لأطول فترة ممكنة من الحرارة العالية التي قد تؤذي أطراف الشعر وتتلفه فيصبح عرضة لمزيد من التساقط.

-تجنب الحمية الغذائية القاسية: من الطّبيعي أن يتساقط الشعر من موسم لآخر لذلك لا بدّ في هذه الفترة بالذات الإنتباه لهذه المشكلة وعدم اقتراف الأخطاء التي قد تزيد من نسبة تساقطه، فلا تطبقي مثلاً حمية غذائية قاسية بل نوعي جيداً في مأكولاتك لأن نقص الفيتامينات يضر كثيراً بصحة الشعر.

-تدليك الفروة بماسك زيت الخروع: تنصحك ياسمينة بالإستعانة بقناع زيت الخروع الطّبيعي وتدليك فروة شعرك به لمرة في الأسبوع ولـ 10 دقائق على الأقل. اتركي الزيت لساعة من الوقت قبل التخلص منه بالشامبو. يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت الطّبيعية التي تعزز نمو الشعر وتحميه من التلف والتساقط.