افضل وصفات تطويل الأظافر 2018 - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

افضل وصفات تطويل الأظافر 2018



افضل وصفات تطويل الأظافر 2018 يواجه الكثير من السيدات معاناه كبيرة في تطويل الأظافر حيث أنها تكون ضعيفة وتتقصف بشكل سريع ولأن الأظافر تكون من ضمن مظاهر الجمال لدي المرأة فتشعر بالحزن فحال تقصفها .

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون علي تطويل الأظافر حيث أنه يجعلها تبدو جميلة في وقت قصيرة وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الفيتامينات والتي من بينها أ , ك , د , هـ حيث أنه من المواد المضادة للأكسدة ويستخدم عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون ويتم وضع الأظافر داخل ذلك الخليط وتترك لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك يتم تدليكها بقليل من زيت الزيتون الدافئ وتكرر تلك الوصفة يوميا .




الأفوكادو

يستعمل عن طريق هرس ثمرة أفوكادو ويتم مزجه مع القليل من ماء الورد إلي أن يتكون عجينة ملساء تم يتم وضع تلك العجينة على الأظافر ثم تركها لمدة تتراوح بين الـ15و الـ25 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الأظافر جيدا ثم يتم وضع كريم مرطب علي اليدين يتم تكرار تلك الوصفة لمدة أسبوعين متتاليين .


الحليب الطبيعي

يتم وضع كوب من الحليب داخل وعاء يتم تدفئته علي النار ثم يتم وضع الأظافر فيه لمدة 5 دقائق فقط ثم يتم شطف اليدين جيدا وأيضا يتم وضع كريم مرطب علي الأيدي وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة أسبوعين .



الليمون الطبيعي

يستخدم الليمون كوسيلة من وسائل التبييض الطبيعية حيث أنه يعمل علي إزالة أي بقع متواجدة علي الأظافر أو في أي مكان يوضع علية ويؤدي أيضا إلي لمعان الأظافر ويتم إستعماله عن طريق نقع الأظافر داخل عصير الليمون ويتم ترك الأظافر داخلة لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك يتم خلط ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من الماء الدافئ ثم يتم فرك الأظافر بذلك السائل عن طريق إستخدام فرشاة أسنان حيث يؤدي تلك الخطوة إلي إزالة الأوساخ والغبار من عليها وبعد ذلك يتم غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ يتم إستخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع .


زيت الزيتون وزيت جوز الهند

كل من زيت جوز الهند والزيتون يتميزون بالعديد من العناصر الغذائية حيث تكون تلك العناصر هامة ومغذية لكافة أنحاء الجسم حيث تعمل تلك الزيوت علي تغذية الأظافر والبشرة ويعمل الليمون كأداة طبيعية لتبييض الأظافر حيث يزيل أي بقع علي الأظافر ويتركها براقة ولامعة.

يستعمل عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأيضا ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم مزجها جيدا مع نصف ملعقة من الماء الدافئ وبعد ذلك يتم نقع الأظافر بداخل ذلك المزيج لمدة تتراوح بين الـ 15 والـ 20 دقيقة ثم بعد الإنتهاء من تلك الخطوة يتم شطف اليدين جيدا ويتم وضع كريم مرطب لليدين .



الزبدة

تعتبر الزبدة من المواد الدهنية التي تؤدي إلي ترطيب الأظافر حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين A، B، C، E حيث أنها تعمل علي جعل الأظافر رائعة ويتم إستخدامها عن طريق تذويبها ويتم وضعها علي الأظافر وتدليكها بالراحة وبلطف ثم يتم غسل اليدين جيدا بالماء.


الزبادي البلدي

حيث أن الزبادي يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الأساسية التي تكون لازمة للحفاظ علي صحة الأظافر ولمعانها حيث أنها تحتوي أيضا على الهيدروكلوريك حيث أنه يعمل علي مساعدة الجسم في إمتصاص العناصر الغذائية حيث يتم أكل الزبادي مرتين يوميا حيث أنها تعمل علي تطويل الأظافر بصورة سريعة .