صور فساتين مودرن للمحجبات 2018 - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

صور فساتين مودرن للمحجبات 2018



تناسب جميع فصول السنة الأربعة , فلاداعي للحيرة فيم ترتديه فاختاري ما يناسبكي .

الفستان الستان

هو موضة الفساتين التُّركيّة , وهو فُستان ” الفرحة “, حيْث تميُّل قمّاشتِه إلى اللّمعان وقد كوِّن قمّاشتُه خفيفة أو ثقيلة , ويَكون مُطرّز مِن على مِنطقة الصّدر فقطّ وباقي الفُستان بِدون تطريز , ويَتوَفّر بِجميع ألوانِه , كما أنّه المُلائِم لِلعروس في خُطوبتِها أو لِفتاة ترتديه في المُناسبة .

الفستان الشيفون

هو فستان “الرقة” ,قماشته شفافة والتي تتميز بألوان هادئة و مبهجة فاتحة وغامقة , قد يكون بدون تطريز ,أو يكو سادة أو منقوش , ويناسب جميع المناسبات لأنه بسيط لا يعتمد على الفخامة .

الفستان الشيفون الستان

هو الفستان الذي يجمع بين الستان و الشيفون , عبارة عن طبقتين الداخلية من الستان و الخارجية من الشيفون الخفيف, وهو المعروف ب “الشيفون الكرستان” و قماشته شفافة تميل إلى اللمعان و يكون مناسباً لجميع المناسبات .


الفستان الدانتيل

هو فستان” الإطلالة” من أشهر وأول الموضة في فساتين المحجبات, يُعطيكي إطلالة جذابة , قماشته إما أن تكون منقوشة بالخيط البارز الذي يشبه التطريز , أو يكون عبارة عن تطريز من “الاسترس” و غيره من إكسسوارات الفساتين , و هناك الفستان الطبقتين بنفس اللون , و آخر بطبقتين الداخلية من الستان و تكون بلون ما و الخارجية من الدانتيل و تكون بلوناً آخر ليُعطيكي الجاذبية والأناقة .

الفستان الدانتيل الشيفون الستان

هو الفستان الذي يجمع بين ثلاثة أنواع من أقمشة الفستانين , و يعطيكي أناقة عالية , كما بالصورة الفستان عبارة عن ستان من على منطقة الصدر حتى الوسط ثم دانتيل من باقي الجسم وعلى جانب الساقين طبقة من الشيفون يجعلكي كالفراشة .

الفستان التُل

هو فُستان ” العروس ” في أغلب الأحيان لما يتميّز مِن فخامة في التّصميم و الإكسسوارت ولا بُد أن يكون فُستان العروس هو المُميز , و قمّاشتُه مِن التُل المُطرّزة بالإكسسوارات و قد تكون صغيرة لا تُرى بل تُعطي اللّمعان , و قد يكون بِه تطريز بارِز , أو يحتوي على تطريز خيْطي بارِز , يُناسِب جميع المُناسبات لِأنّه يجمع بيْن الفخامة و البساطة , و يمنحكي التّألُّق و الجمال .



الفستان القطيفة

هو فستان “الملكات” لأنه يتميز بالفخامة , و يوجد بجميع تصميماته إما مطرز أو سادة أوبه بعض النقوش , ويكون للسهرة فقط , لأن قماشته تتميز باللمعان , كما أنه المناسب لفصل الشتاء فقط , لأن قماشته تتميز بثقلها و التي تعطيكي الدفء أثناء ارتدائها.


الفستان العباءة

أصبحت العباءة في ثوبها الجديد بعيداً عن الشكل التقليدي لها , فصارت من الفساتين المودرن ,و تُشبه الفستان بجميع موديلاته من القصات و الأقمشة و الإكسسوارات المُزينة ,وتتوافر منها جميع الألوان , فتجمع بين العباءة من حيث الوقار و الفستان من حيث الأنوثة و الرقة,فتٌعطيكي الوقار و الجمال, كما أنهاتُناسب جميع المناسبات لما تُعطيه من شياكة و بساطة .

ما يجب مراعاته عند ارتداء الفستان

اختاري لون الفستان المناسب للون بشرتك .
يجب أن يكون الفستان مناسب لهيئة جسدك , فإن كنتي نحيفة اختاري الفستان التايبست “وهو الفستان المستقيم” , وإن كنتي سمينة اختاري الفستان المنفوش الذي لا يُحدد ملامح جسدك .
كوني حريصة على ارتداء الطرحة بأحدث الللفات , فاللفة التركية تُعطيكي الجمال و الرقة وهي المناسبة لجميع الفتيات .
تناسق لون الفستان مع الطرحة و الميكب حتى تكوني متألقة و جذابة .
كلما زاد اختيارك للفستان البسيط لكما زاد جمالك .