3 وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

3 وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم



تعاني بعض النساء من تصبغ بشرة واسوداد بعض المناطق في الجسم أبرزها الرقبة والمناطق الحساسة أو تحت الإبطين الأمر المحرج والذي يفقد المرأة ثقتها بنفسها، لذا تلجأ معظمهن لمنتجات التبييض الكميائية التي لا تجدي نفعا وغالبا ما تكلف المرأة كثيرا وتخرج بتجربة محبطة وفاشلة مما يزيد معاناتها النفسية، تظهر هذه البقع البنية بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس دون عامل حماية أو بسبب التغيرات الهرمونية.

إليك 3 وصفات طبيعية لتبييض مناطق الجسم الحساسة:

الوصفة 1: عصير البطاطا والليمون

قومي بالحصول على 100 مل من عصير البطاطس ثم قومي بمزجه مع عصير نصف ليمونة، ثم طبقي المزيج بواسطة القطن على بشرتك بعد تنظيفها، اتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ، طبقي هذه الحيلة في الليل ثم طبقي كريم للترطيب بعد هذه الوصفة.

كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، فهذه الحيلة تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع البنية.

الوصفة 2: عصير البطاطا والبصل

قومي بتحضير عصير البصل وعصير البطاطس بكميات متساوية، ثم امزيجهم معا طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

الوصفة 3: عصير البطاطا مع الجزر

امزجي عصير البطاطا مع عصير الجزر ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، كرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع للتخلص من البقع البنية بسرعة.

نصائح أخرى

احرصي على ترطيب بشرتك يومميا بدأ من الترطيب الداخلي، اكثري من شرب الماء والسوائل لتضمني نعومة بشرتك، ثم ضمي إلى نظامك الغدائي الخضر والفواكه.

استخدمي كريم الترطيب المناسب لنوعية بشرتك.

احرصي على تغيير ملابسك الداخلية باستمرار لأن العرق والإحتكاكات تتتسبب في اسوداد الجلد.