4 طرق طبيعية لعلاج مشاكل التهاب المسالك البولية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

4 طرق طبيعية لعلاج مشاكل التهاب المسالك البولية



لعل أبرز المؤشرات التي تدل على إصابة الشخص بمشكلة التهاب المسالك البولية، هي الألم الشديد أثناء التبول بالإضافة إلى الإحساس بالاحتقان وعدم القدرة على التبول.





وسنطرح في هذا المقال، 4 طرق طبيعية لمعالجة هذا المشكل وهي كالآتي.

1-العلاج بالتوت البري:

يعتبر عصير التوت البري من الطرق الطبيعية، التي تساهم في الحد من التهابات المسالك والقنوات البولية. نظرا لكمية المركبات المركبات الكيميائية الطبيعية، التي يحتوي عليها التوت البري.


حيث تقوم هذه المركبات بمنع تكون البكتيريا والفطريات على جدران المسالك البولية، والحد منها بكيفية فعالة جدا. وعليه، يجب عليكِ أن تداوم على شرب عصير التوت البري لتعالج نفسك وتقيها من آلام الالتهاب البولي.

2-بيكربونات الصودا:

المياه بصفة عامة مهمة لصحة الإنسان، وحبذا بو تم إضافة ملعقة من بيكربونات الصودا في كأسك. نظرا لدورها الفعال في التخلص من التهابات المسالك البولية المزعجة.


ويعد استعمال بيكربونات الصودا من الأمور التي ستخلصك من هذه المشكلة على بشكل سريع، لكونها تشكل مادة قلوية تساعد على التخفيض من نسبة الحموضة في البول.

3-البروبيوتيك:

يعد البروبيوتك من ضمن المكملات الغذائية، التي يمكن أن توجد في بعض الأطعمة الغذائية. وهي تقوم بدور حيوي في معالجة التهابات المسالك أو القنوات البولية، عن طريق تدمير البكتيريا الضارة والفطريات التي تسبب الالتهابات وكذلك الاحساس بعدم القدرة على التبول كالمعتاد.


يعمل البروبيوتيك كذلك على نمو البكتريا النافعة والمضادة لإلتهاب المسالك البولية،ويمك الاستفادة منه عن طريق تناول مكملاته المتمثلة في الزبادي بالبروبيوتيك والزبادي اليوناني أو الفطر الهندي ومخلل الكرنب والجبن الخام.

4-الأعشاب:

من البديهي أن الأعشاب الطبيعية لها فوائد لا تعد ولا تحصى، وهي من الطرق الفعالة أيضا في تخلص الجسم من التهابات المسالك البولية المؤلمة.


فيمكنك تجريب بعض هذه الأعشاب، كالشاي الأخضر المضاد للبكتريا والذي يعمل على مكافحتها. إضافة إلى عشب عنب الدب، ،عشبة الهندباء، جذر الخطمي، ونبات القراص… فيكفيك وضع ملعقة صغيرة من أي نوع من هذه الأعشاب في كوب من الماء المغلي مع تركه ينقع لمدة عشر دقائق ليتم تناوله مرتين في اليوم.