4 أطعمة موجودة في مطبخك تخلصك من رائحة الفم الكريهة - مجلة كاميليا
Mint12

4 أطعمة موجودة في مطبخك تخلصك من رائحة الفم الكريهة

تعتبر رائحة الفم الكريهة من أكثر الأمور المزعجة والمحرجة بالنسبة للعديد من الأشخاص، بحيث تؤثر بشكل سلبي على نفسية الشخص المصاب بسبب نفور الناس منه بسبب الرائحة الكريهة الصادرة من فمه.

تتعدد الأسباب المؤدية إلى صدور رائحة كريهة من الفم بين ما هو مرضي وما له علاقة بالنظافة الشخصية للفم، وقد يلجأ البعض لاستخدام غاسول الفم للقضاء على هذه المشكلة إلا أن هذا الحل يبقى لحظي وسرعان ما يزول مفعوله.



في هذا الموضوع سنقدم لك مجموعة من الأطعمة الموجودة في مطبخك والتي ستساعك على القضاء على الرائحة الكريهة للفم تدوم طويلا، ولن تكلفك كثيرا حسب ما نشره موقع BEST HEALTH.

-تناول الماء بكثرة:
من المعروف أن الماء هو سر الحياة، وهو الذي يساعد وظائف الجسم الحيوية على القيام بمهامها، ومن بين الأمور التي يفيد فيها الماء قضاءه على الرائحة الكريهة، باعتبار ان جفاف الفم يجعل أنفاسك لا تطاق .

-الشاي الأسود:
يحتوي الشاي الأوسد على مركبات تمنع نمو البكتيريا التى يمكن أن تسبب الرائحة الكريهة، كما أن للشاي الأسود فائدة في منع تسوس الأسنان.

-التفاح و الجزر:
إلى جانب فوائدهما على صحة الجسم، فهما يفيدان صحة الفم ويخلصانك من بقايا الطعام العالقة في الأسنان وعلى اللسان والتي تسبب رائحة كريهة.

-الجبن والياغورت:
يحتويان على حمضيات تقضي على بكتيريا الفم، وينصح بشرب الماء بعد تناولهما لتجنب الشعور بحموضة الفم.