5 خطوات لتعطير الشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 خطوات لتعطير الشعر

هل تحرصين في كل مناسبة على تجديد تسريحة شعرك ليبدو جميلاً؟ بالتأكيد ستجيبين بنعم، فجاذبية مظهرك وإطلالتك لا تكتمل من دون تسريح شعرك بشكل مميز، كيف لا وهو تاج رأسك، لكن ماذا عن تأثير رائحة شعرك، هل فكرتِ في ذلك؟


- الشامبو والبلسم: اختاري الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك، واحرصي على أن يتميزا برائحة عطرة. وأفضل وقت يمتص فيه الشعر المواد المغذية والمعطرة حينما يكون مبللاً.

- الزيوت العطرية: يوجد كثير من الزيوت العطرية التي تزيد من جمال الشعر وتألقه، إضافة إلى تميزها برائحتها العطرة، مثل زيت اللافندر، زيت الياسمين وغيرهما من الزيوت العطرية. يمكنك رش الزيت على فروة رأسك، أو منابت شعرك، كما يمكنك رش العطر في الهواء لتعريض شعرك لرذاذه، واهتمي بالقيام بهذه الخطوة بعد الاستحمام مباشرة، لزيادة الامتصاص.

- استخدام الهواء البارد: عند استخدامك مجفف الشعر بعد الاستحمام، شغِّليه على الهواء البارد، وقومي بتوجيهه مباشرة إلى شعرك لإغلاق مسامات فروة الرأس، ومنحه الانتعاش اللازم، والإبقاء على رائحة شعرك العطرة طوال اليوم.

- بيكربونات الصوديوم: قومي بنثر كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم على منابت شعرك، فهذه الطريقة رائعة، وتزيد من امتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس.

- نظافة المشط: احرصي على الحفاظ على نظافة المشط الذي تستخدمينه في تسريح شعرك عن طريق غسله أسبوعياً بالشامبو المعطر، كما يمكنك وضع قطرات من الزيت العطري على الفرشاة الخاصة بك لمنح شعرك رائحة عطرة وانتعاشاً طويلاً.