العناية بالبشرة للكسولات بـ 5 خطوات - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

العناية بالبشرة للكسولات بـ 5 خطوات

هناك نوعان من النساء، نساءٌ يعتنين بجمالهن باستمرار، ويخشين عليها كثيراً من علامات التقدم في السن، ويحافظن على شبابها بشتى الوسائل، ونساء "كسولات" في هذا الجانب المهم، يعانين من الانشغال الدائم، وليس لديهن الوقت الكافي للعناية ببشرتهن.
فإذا كنتِ من النوع الثاني، كل ما عليكِ فعله، هو تطبيق هذه الخطوات الخمس من  للعناية ببشرتك، والحفاظ عليها، وإبعاد شبح الشيخوخة عنها.

نعلم أن وقتك ضيق، لكنَّ هذا لا يعني أن تهملي العناية ببشرتك، قومي بتطبيق هذه الخطوات لكيلا تستيقظي يوماً وتلاحظي التجاعيد والخطوط الدقيقة تملأ بشرتك.

5 خطوات للعناية بالبشرة:

1- زيارة صالون التجميل مرة شهرياً: إذا كنتِ لا تعتنين ببشرتك يومياً، فننصحك بأن تذهبي إلى أحد صالونات التجميل مرة شهرياً لتنظيف بشرتك، وتدليلها بالأقنعة المنظِّفة والمرطِّبة للحفاظ على توهجها باستمرار.

2- تقشيرها أسبوعياً: إذا كنتِ لا تعتنين ببشرتك، ولا تقومين بتنظفيها يومياً، فننصحك باقتناء مقشر غني بحمض الصفصاف، أو حمض اللبنيك، والاكتفاء بتقشير بشرتك مرة واحدة أسبوعياً لتخليصها من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم عليها طوال الأسبوع.

3- حماية بشرتك من الملوثات البيئية: احرصي على وضع الواقي الشمسي باستمرار، بخاصة قبل الخروج من المنزل، كما عليك تناول مضادات الأكسدة، وفيتامين (C) لحماية بشرتك على المدى البعيد.

4- تنقية الهواء: التأثيرات البيئية المحيطة بك من أكثر الأمور التي تتسبَّب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذا عليك اقتناء جهاز لتنقية الهواء باستمرار للتقليل من السموم التي قد تنتقل إلى بشرتك.

5- شرب كثير من الماء: احرصي على شرب ليترين من الماء على الأقل يومياً، مع التقليل من شرب الكافيين للحفاظ على نضارة بشرتك.