8 فوائد مُذهلة لزيت الزيتون على الصحة..ال5 ستفاجئك ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

8 فوائد مُذهلة لزيت الزيتون على الصحة..ال5 ستفاجئك !



يُعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت المفيدة للصحة، إذ اعتمده الأطباء منذ القدم وأسموه “معجزة السماء”، لاحتواءه على مجموعة من الخصائص والمكونات التي تُعالج العديد الأمراض وتقي الجسم من مختلف الفيروسات، ومن بين مكوناته فيتامينات أ،ك،د وهـ، والدهون الأحادية غير المشبعة، ومجموعة من المواد المفيدة للجسم كالفينولات التي تعتبر مضادة للأكسدة .



ونظرا للقيمة الغذائية التي يتحتوي عليها زيت الزيتون، ينصح الأطباء بإدراجه في النظام الغذائي اليومي، على أن يُستعمل بطريقة صحيحة لكي لا تختفي فوائده وقيمته الغذائية، ويُفضل عدم تسخينه وكلما كان طعمه مر يكون أكثر فعالية.





في هذا الموضوع سنُعرفك على أبرز فوائد زيت الزيتون على صحة الإنسان، والتي تقيه من مختلف الأمراض:

1-يُحارب الكولسترول ويحمي من تصلب الشرايين: يعمل زيت الزيتون بخصائصه على تقليل ضغط الدم، وبالتالي حماية القلب من الأزمات، كما تعمل مضادات الأكسدة على إخفاض الكولسترول الضار في الدم.

2-يقي الجسم من السرطانات: كشفت العديد من الدراسات التي أجريت على زيت الزيتون، أن هذا الأخير يحمي الجسم من السرطانات، ويقضي على الجين السرطاني الذي يحول الخلايا الطبيعية إلى سرطانية، وذلك بفضل حمض الأوليك، ومن أبرز السرطانات التي يقضي عليها ويحمي الجسم منها سرطان البروستاتا وسرطان الرحم والثدي، وسرطان القولون.

3-الحماية من داء السكري: الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون يقلل فرص إصابة الأشخاص بداء السكري، لاحتواءه على دهنيات غير مشبعة مقارنة بالنظام الغذائي الذي يحتوي على دهون مشبعة ويسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يعمل على موازنته.


4-حصوات المرارة: يقوم زيت الزيتون بتعزيز إفرازات هرمونات الصفراء والبنكرياس بشكل طبيعي، مما يقلل حالات الإصابة بحصى المرارة، ومضاعفاتها الخطيرة.

5- يزيد من الخصوبة: يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأوميجا 3 والتي تزيد من مستوى هرمون الذكورة أو ما يُطلق عليه التيستوستيرون، كما يُساعد فيتامين هـ على على تحسين حركة الحيوانات المنوية وقوتها، كما يزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل.

6-علاج للبواسير: يعتبر من أفضل العلاجات للبواسير، بتناوله بشكل يومي لتليين الأمعاء وسهولة خروج الفضلات، أو بدهن منطقة الشرج بزيت الزيتون.

7-للمرأة الحامل: يفيد زيت الزيتون لصحة الجنين، بحيث يساعد على نموه وزيادة ذكاءه وقوة استيعابه، كما يُنصح بتقديمه لطفلك لنموه بصحة جيدة.

8-لجمال مُشرق: من أكثر المواد الطبيعية التي تستعمل في المواد التجميلية، أبرزها لترطيب البشرة وتغذية فروة الرأس وحماية الشعر من الجفاف والتقصف.