الحفاظ على بقاء طلاء الأظافر لمدة أطول - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الحفاظ على بقاء طلاء الأظافر لمدة أطول



تسعى كل فتاة وسيدة للفت الأنتباه لجمالها وأنوثتها من خلال ما تقوم به من عناية لبشرتها بجانب أستخدامها لمستحضرات التجميل المختلفة والتي من أكثرها شيوعا طلاء الأظافر بألوانه الجذابة والمشرقة والتي تعد من أكثر أدوات التجميل أظهارا لذوق صاحبتها وهو ما جعل مستخدميه يحرصن علي أبقائه لأطول مدة والذي يتم عن طريق عدة خطوات بسيطة ولا تحتاج لجهد أو تكلفة .
خطوات الحفاظ علي طلاء الأظافر طويلا

هناك عدة نصائح وخطوات يجب أتباعها للحفاظ علي طلاء الأظافر طويلا تتمثل في :

عدم نقع الأظافر في الماء والذي يؤدي إلي أمتصاص الأظافر للماء مما يعطيه توسع في الشكل الطبيعي .
البعد عن أستخدام المطهرات والأكتفاء بأستخدام الماء الدافئ والصابون .
تقليم الأظافر بشكل متوسط وعدم الأنجراف وراء تطويل الأظافر بصورة مبالغ فيها وهو ما يتسبب في تكسيرها وتقشيرها .
أستخدام مقوي أظافر جيد والذي بدوره يعمل علي تقوية وتغذية الأظافر وهو ما يجعلها تمتص الطلاء بصورة أفضل .


تحضير الأظافر قبل طلائها عن طريق تنظيفها بأستخدام مزيل الطلاء وتجفيفها تماما .
أحرصي علي أستخدام القفازات المطاطية عند تنظيف المنزل أو أستعمال أدوات التنظيف المختلفة وداخل المطبخ لتفادي تعرض الأظافر للماء والمواد الكيماوية بصورة كبيرة والذي يعمل علي تكسيرها وإزالة الطلاء تدريجيا .
لحماية أظافرك والحفاظ علي طلائها لمدة أسبوع كامل دون تغير أو تشويه عليكي بتجنب التعرض للماء الدافئ لمدة 24 ساعة بعد الدهان وأستبداله بالماء البارد .
دلكي أظافر يوميا قبل النوم بأستخدام الزيوت المخصصة لترطيب الجلد الزائد لتحافظي علي رطوبتها وعدم تشققها وبالتالي الحفاظ علي الطلاء لفترة طويلة .
تأكدي من أختيار طلاء أظافر من نوعية جيدة وتجنبي أستعمال الأنواع الرخيصة التي تحوي مواد ضارة تعمل علي تشقق الأظافر .


أستخدمي الطلاء الشفاف للحفاظ علي اللون لامع وجعله كطبقة أساس لحماية الأظافر من التشقق وتلافي بهتان اللون المعروف حدوثه بعد مرور ثلاثة أيام من الطلاء .

أنتظري بعد طلاء الأظافر لمدة نصف ساعة حتي تتأكدي من جفاف الطلاء منعا لحدوث أي فوضى .

للحصول علي مدة طويلة دون تشقق أو تلف في اللون أحرصي علي دهان كافة جوانب الأظافر وحاولي أن تدهنيها في أتجاه واحد ولا تعتمدي طريقة الذهاب والأياب .

أحذري من رج زجاجة الطلاء قبل الأستخدام وهو ما تقوم به معظم السيدات دون العلم بما له من تأثير سلبي علي الطلاء وسرعة تقشيره نظرا لتزايد فقاعات الهواء داخل الزجاجة وبالتالي نقله للأظافر عند طلائها إذا كان لابد قومي بفرك الزجاجة بين يديكي أفضل .

لا تعرضي أظافرك لواقي الشمس حيث يعمل هذا النوع تحديدا علي تقشير الطبقة الخارجية من الطلاء وأن كان هناك حتمية لأستخدامه فأحرصي علي أستخدام قطعة قطنية أو باطن الأصبع في الدهان .

لا تقومي بفرك أو دعك يديكي والذي يؤدي بدوره لتقشير الطلاء وأيضا لا تبردي أظافرك بعد طلائها حتي لا يتم تقشير وتشقق الطلاء .