علاج جفاف العين بمكون واح - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

علاج جفاف العين بمكون واح




هل تعانين من جفاف العين والرموش؟ وهل ترغبين بالتعرف على الطرق الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة؟ وهل أنت مهتمة بالتعرف على أهم نصائح الخبراء للتخفيف من هذه المشكلة؟ إذا كانت إجاباتك نعم فأنت بالتأكيد بحاجة لقراءة السطور القادمة..
الطرق الطبيعية لعلاج جفاف العين والرموش 

اخترنا لك أهم 5 طرق طبيعية للتخلص من جفاف العين اختاري منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة.

كمادات زيت الخروع لعلاج جفاف العين والرموش

أكدت دراسة طبية نشرت عام 2002 بأن استخدام زيت الخروع كقطرة للعين ما هي إلا وسيلة فعالة وآمنة لعلاج ضعف الغدة الميبومية وتبخر الدموع اللذان يؤديان إلى جفاف العين. ولذا قومي بوضع 15 نقطة من زيت الخروع العضوي والموثوق المصدرعلى قطعة من القطن واتركيها على عينيك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي عينيك بالماء الفاتر فقط. 
شرائح الخيار لعلاج جفاف العين والرموش

يساهم الخيار بترطيب وتهدئة عضلات العين المرهقة، وكما يعمل على تنشيط عمل الجهاز الدوري، ولذا قومي بتقطيع شرائح دائرية من الخيار وضعيها على العين واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها لا داعي لشطف العين على الإطلاق.



كمادات زيت جوز الهند لعلاج جفاف العين والرموش

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب العينيين كما يساهم في التقليل من أعراض متلازمة جفاف العين نظراً لاحتوائه على كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ولذا قومي بوضع 15 نقطة من زيت جوز الهند على قطعة من القطن واتركيها على عينيك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي عينيك بالماء الفاتر فقط. 

كمادات الحليب لعلاج جفاف العين والرموش

يحتوي الحليب على أنزيمات تساهم في تهدئة عضلات العين، وكل ما تحتاجينه هو غلي الحليب الطازج وتبريده ومن ثم غمر قطعة من القطن ومسح العين بشكل لطيف ثم تركها على العين لمدة 15 دقيقة.

البابونج لعلاج جفاف العين

تعتبر أعشاب البابونج من أهم الأعشاب المطهرة والمضادة للالتهابات وكما تساعد في في الحفاظ على رطوبة العين. ولتوظيف هذه الخواص في علاج جفاف العين قومي بغلي كوب من الماء ومن ثم أضيفي ملعقة من شاي البابونج واتركيه يغلي لدقائق عدة وبعدها اتركيه حتى يبرد، وبعدها اغمري كرات قطنية نظيفة في ماء البابونج البارد وامسحي بها العين بلطف ونتركها حى تبرد لمدة 10 دقائق.



نصائح للتخفيف من جفاف العين

مرري مرطب الوجه على عيونك ورموشك. 

استخدمي الدموع الصناعية البديلة في حال شعرت بجفاف بالعين.

حافظي على هواء المنزل نقياً ورطباً.

لا تجلسي لفترات طيلة أما الأجهزة الإلكترونية.

استخدمي النظارات الشمسية لمواجهة أشعة الشمس في جميع الفصول.

اشربي الكثير من الماء لترطيب خلايا عينيك من الداخل.

احرصي على أن تكون العدسات اللاصقة رطبة في حال كنت تستخدمينها.

احرصي على إراحة عينيك عبر االنوم لفترة لا تقل عن 7 ساعات في اليوم.

لا تدعي جفاف العين يؤرقك بعد اليوم وطبقي هذه الخلطات التي اخترناها لك وكذلك اتبعي النصائح التي مرت عليك في هذا المقال ولكن الأهم بأنك يجب أن تحرصي على زيارة طبيب العيون وفحص عينيك بشكل دوري لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.