ضعي هذه الوصفة على شعرك والفراغات بالليل.. لشعر طويل وكثيف كشعر الهنديات - مجلة كاميليا
Mint12

ضعي هذه الوصفة على شعرك والفراغات بالليل.. لشعر طويل وكثيف كشعر الهنديات

يعاني معظم الناس من مشكل تساقط الشعر وفراغات الرأس، يبدأ كل شخص في البحث عن الحلول سواء الطبية أو استعمال وصفات طبيعية بديلة للحد من هذا المشكل.

وينصح خبراء الطب البديل والمهتمين بمجال الوصفات الطبيعية للعناية بالجمال، باستخدم حب الرشاد المعروف بفوائده الكثيرة هو أيضًا يضمن تحقيق حلم الجميع بالتألق بشعر جميل جذاب وكثيف، بالإضافة إلى التخلص من المشاكل التي تصيب جلدة الرأس.
حب الرشاد هو نوع من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبيّة، وجنس الرشاد، وشعبة البذريات، ورتبة الكرنبيّات، وصف ثنائيّات الفلقة، وشعيبيّة مستورات البذور، وموطن زراعته الأصليّ في مناطق الشرق الأوسط مثل: سوريا، والحجاز، ونجد، وتركيا، وله عدّة مسميات منها: الحرف، والثماء، والبقدونس الحاد.


من بين فوائد حب الرشاد على الشعر:
لاستخدام الرشاد للشعر نحضّر زيت حبّ الرشاد، ونضعه على الشعر، ونتركه لمدّة ساعتين متتاليتين، ثمّ نغسل الشعر جيداً، وبعدها نضع مرطّباً للشعر، وفوائده كما يلي:

_مقوٍ بصيلات الشعر.
_ومنشط لها.
_يمنع تساقط الشعر.
_يعطي الشعر الحيوية، واللمعان.

اليوم سنقدم لك وصفة سهلة جدا وفعالة للحد من تساقط الشعر وملء الفراغات من الأسبوع الأول ستلاحظين الفرق، فقط اتبعي الخطوات التالية:

نضع في كسرولة 5 أكواب من الماء الدافئ مقابل ملعقتين من حب الرشاد، على نار هادئة حتى يبدأ لون الماء يتغير ويصبح جاهزا عندما نلاحظ أنه أصبح على شكل جلّ فنتركه حتى يبرد، بعدها نقوم بتصفيته عن طريق مصفاة في قنينة زجاجية ونحتفظ به في الثلاجة.

طريقة الاستخدام:
تستخدم هذه الوصفة خلال الليل، ولا تقلقي فهي بخصوص الرائحة فهي ليست كريهة، ضعيها على شعرك بعد غسله جيدا يجب أن يكون نقيّا، تأخدين كمية في أصابعك وتضعينها على شعرك وأنت تدلكين الفروة جيدا، ثم لفي الشعر بورق غدائي بلاستيكي حتى الصباح. وعند الإستيقاض ليس ضروري أن تغسلي شعرك.

ملاحظة:ستلاحظين الفرق بعد اسبوع من استخدام هذه الوصفة يوميا حتى الحصول على النتائج المطلوبة. كما يكفي غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع.