تقشير الشفايف بالطرق الطبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تقشير الشفايف بالطرق الطبيعية



هل تعانين من تشقق شفاهك وتراكم القشور على سطحها؟ إذا فأنت بحاجة إلى التعرف على طرق تقشير الشفايف طبيعياً، ولأننا نهتم بك فقد تفردنا بتقديم أهم 6 خلطات لتقشير الشفايف في المنزل، كما سوف نتطرق إلى أسباب تشقق الشفايف لتتجنبيها قدر الإمكان وتحافظي على شفاهك ملساء وناعمة. 
أهم خلطات تقشير الشفايف الطبيعية

اخترنا لك أهم 6 خلطات طبيعية وسهلة وآمنة سوف تمنحك شفاه ملساء على مدار فصل الشتاء القاسي على بشرتك وبالأخص شفاهك. ولكن نحذرك من تطبيق هذه الخلطات إذا كانت شفاهك ملتهبة وتجتوي على قروح لذا انتظري حتى تهدأ الالتهابات ودللي شفاهك بالخلطات كما تشتهين.




خلطة زيت الزيتون والملح لتقشير الشفاه

كل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن ثم فرك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان جديدة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف. 
تقشير الشفايف بالسكر والليمون

تعتبر خلطات تقشير الشفايف من أبسط الخلطات الطبيعية وفي الوقت نفسه أكثرها فعالية، ولذا كل ما تحتاجينه لتطبيق هذه الخلطة هو مزج ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج والسكّر، ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.


زبدة الكاكاو لتقشير الشفاه

تعتبر زبدة الكاكاو المكون الأشهر للعناية بالشفاه المتشققة، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو مع نصف ملعقة من بودرة الأرز ومن ثم قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.
تقشير الشفايف ببيكربونات الصودا والعسل

تشتهر بيكربونات الصودا بقدرتها على تقشير الشفايف وتفتيحها، ولذا امزجي ملعقة صغيرة من كل من بيكربونات الصودا والعسل الطبيعي ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.




تقشير الشفاه بزيت اللوز وبودرة الشوفان

كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من السكر الأسمر مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من بودرة الشوفان ومن ثم فرك الشفايف برفق ومن بعدها غسيل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بلطف بواسطة منشفة ناعمة.
تقشير الشفايف بالفازلين والسكر

كل ما تحتاجينه هو خلط كمية متساوية من الفازلين والسكّر، ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف. 




أسباب تشقق الشفايف

التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة أي الدخول من جو بارد إلى جو ساخن وبالعكس.
لمس الشفتين باللسان باستمرار لاعتقادنا بأننا نرطبهم إلا أننا نزيد من جفافهم في هذه العملية.
يؤدي التنفس عن طريق الفم إلى تجفيف الهواء للشفاه.
يساهم عدم شرب كمية كافية من المياه يومياً في فصل الشتاء بزيادة جفاف البشرة ومنها بشرة الشفايف.
يسبب عدم إزالة معجون الأسنان بشكل جيد من على الشفاه إلى زيادة جفافها.
التعرض لأشعة الشمس المتواصل والمستمر إلى جفاف الشفاه.
استخدام بعض أنواع كريمات الأساس وأحمر الشفاه اللذان يسببان جفاف في الشفاه. 
التدخين المستمر يؤدي إلى جفاف الشفاه.