وصفات طبيعية من الليمون لإزالة الرؤوس السوداء والحد منها نهائيا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات طبيعية من الليمون لإزالة الرؤوس السوداء والحد منها نهائيا



تعاني النساء كما الرجال من مشكل الرؤوس السوداء، التي تظهر على الوجه خاصة منطقة الأنف، لعدّة أسباب قد تكون داخلية أحيانا، مثلا في حالة عدم شرب كميّات كافية من الماء، او لأسباب خارجية، كعدم الاعتناء بنظافة البشرة والحفاظ على نضارتها، 
عدم إزالة المكياج قبل النوم.




وتتعدد الطرق والوسائل لإزالة الرؤوس السوداء، منها الكريمات والمنتجات التي تصدرها العلامات التجارية بهدف إزالة الرؤوس السوداء وتطهير البشرة من السموم والتخلّص من إفرازاتها، وهناك أيضا الوصفات الطبيعية، هي الأخرى تحدّ من الروؤس السوداء.

وينصح خبراء التجميل، بضرورة التعامل مع الرؤوس السوداء خاصة عند إزالتها، يجب الحذر حتى لا تترك أثارا على البشرة. كما يشدّدون على أهمية اختيار المنتجات الجيّدة ذات الجودة العالية، ونفس الشئ عند تطبيق الوصفات الطبيعية.



هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء والحدّ منها نهائيا، تعرفي على خصائص الليمون من خلال الوصفات التالية التي نشرها موقع وصفاتي.

الليمون فعال في علاج الرؤوس السوداء، نظرا لأنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي يساعد في منع حب الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور.


الطريقة الأولى: عصير الليمون.


في هذه الوصفة تحتاجين فقط لعصير الليمون، يكفي فقط ملعقتين من عصير الليمون الطازج، ضعيها في وعاء صغير وأضيفي إليه كمية صغيرة من الماء، وتطبيقه مباشرة على المناطق المصابة، باستخدام قطنة واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي ثم اشطفيه بالماء البارد بلطف. كرري العملية 2-3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.


ملاحظة: تطبيق عصير الليمون مباشرة دون إضافة الماء على البشرة يسبب تهيج وحكة، واحمرار، وخصوصا ذوي البشرة الحساسة.

الطريقة الثانية: (ليمون مع العسل والزبادي والملح)



اخلطي عصير الليمون الطازج مع كميه صغيرة من العسل والزبادي والملح جيدا وتطبيقها على الوجه مع التركيز على المناطق المتضررة مع الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق. اتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية بشكل يومي.
ملاحظة : يمكنك استبدال الزبادي بالحليب الطازج.