تطبيقات “التعارف” قد توقعك في فخ العلاقات الزائفة.. وتهدد علاقتك بالشريك! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تطبيقات “التعارف” قد توقعك في فخ العلاقات الزائفة.. وتهدد علاقتك بالشريك!



تتطلب العلاقات بذل جهد من الطرفين للحفاظ عليها، وقد يبدو من الصعب الحفاظ على علاقة طويلة الأمد في عصر يطغى عليه مفهوم المواعدة السريعة، التي قد تشكل تحديًا للبعض.

وقد تساعدك تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل “تيندر” في العثور على الرفقة بطرق سهلة كثيرة، ولكن تلك التطبيقات بها جانب سلبي أيضًا؛ لأنها تؤثر عليكِ بشكل قوي ومن أول مرة، كونها تصبح مغرية كثيرًا وتجعلكِ تفكرين في أن هناك أشخاصاً يمكن أن يقدموا لكِ الحب والاهتمام الذي تريدينه، وذلك سيكون مثل فخ إذا كانت علاقتك مع شريكك متوترة في الواقع، وإذا كان يطاردك الخوف من عدم معرفة ما قد ينتظرك على الجانب الآخر.




ووفقًا لمجلة “آي ديفا”، يمكن لذلك الأمر أن يُدخلك في دوامة من الشعور بالذنب والخوف أيضًا، لذلك، احرصي عزيزتي على تجنب تلك المواقع التي تقدم أحيانًا عالما من المشاعر غير الحقيقية، والتي من الممكن أن تجعلك تقارنين بين شريكك وما تختبرينه على تلك المواقع؛ ما يمكن أن يدمر علاقتك الحالية.. فبدلًا من التركيز على ذلك العالم الافتراضي، اقضي وقتا أكثر مع شريكك وتشاركا بعض الأنشطة واهتما أكثر بعلاقتكما.

لكن ماذا لو انتهت علاقتك طويلة الأمد في أحد الأيام، وتحتاجين حماية نفسك بعالم المواعدة السريعة في عصرنا الحديث؟ سيكون عليكِ الحذر من المسارعة للاشتراك في هذه المواقع؛ لأنها أحيانًا تؤذي فكرة الإيجابية الجسدية وكثيرًا ما تجعل السيدات والفتيات تكرهن جمالهن الحقيقي وتضعهن بعالم افتراضي آخر.

ومهما كانت هناك عقبات في علاقتك مع شريكك، لا تتواني عن محاولة تخطيها وتقوية علاقتكما لطالما توجد فرصة لتحسينها، ولا تفكري عزيزتي أن اللجوء لتلك المواقع قد يساعدك أو يجعلك سعيدة، بل سيجعلك تعيشين في وهم وتفوتين سعادتك الحقيقية.