طريقة تضييق المهبل بعد الولادة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة تضييق المهبل بعد الولادة



طريقة تضييق المهبل بعد الولادة ،من المشاكل التي تزعج الكثير من السيدات هي مشكلة اتساع المهبل لأن ذلك يسبب عد الشعور بالاثارة والرغبة الجنسية والمتعة عند ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج.

وهذه المشكلة ليست بالمشكلة الهينة فهي تسبب الكثير من الخلافات الزوجية الكبيرة ،ويرجع سبب اتساع المهبل إلى الكثير من الاسباب مثل كثرة الولادات الطبيعية التي ترخي من عضلات المهبل وايضًا عدم تغيير الأوضاع اثناء ممارسة الجنس قد يؤدي إلى اتساع المهبل .



ولكن لا تقلقي فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها واستخدامها لحل هذه المشكلة فلا تجعلي هذه المشكلة تسيطر عليكي لأن حلها بسيط.


رياضة اليوجا لتضييق المهبل

يعتبر ممارسة تمارين اليوجا بشكل منتظم من أشهر الطرق المفيدة والطبيعية لعلاج مشكلة اتساع المهبل ، فهذه الرياضة من التمارين التي تعمل بشكل فعال في تضييق المهبل لأنها تلعب دور مهم في تحقيق انكماش عضلات الحوض مما يساعد على تضييق فتحة المهبل .


ويمكنك القيام بتمارين اليوجا في المنزل دون اللجوء إلى خبراء في هذا المجال، ومن اشهر التمارين هو ان تقومي بالجلوس بوضعية الكوبرا أو وضعية الفراشة مع حبس الانفاس وشد عضلات الحوض لمدة ثلاثون ثانية وكرري هذا التمرين يوميًا عدة مرات .

وهناك بعض النساء التي تلجأ إلى بعض التقنيات المختلفة ولكن مع متابعة الخبراء المتخصصين في هذا المجال ، ويجب ايضًا أن تعلمي أن ممارسة تمارين القرفصاء المتعددة أو تمارين كيجل من أفضل الطرق الطبيعية لتضييق المهبل .



أعشاب الكركم لتضييق المهبل

الكركم له الكثير من الفوائد للجسم بشكل عام وللجهاز التناسلي للمرأة بشكل خاص ،فهو يمتلك خصائص مفيدة جدًا في تعزيز عضلات الرحم والحوض كما أنه يحتوى على مضادات حيوية طبيعية تنشط عضلات المهبل مما يعمل على تضييقه .

كذلك يعمل الكركم على تنظيف وتطهير المهبل ويحد من الافرازات كريهة الرائحة الناتجة من التهابات المهبل حيث انه مضاد للبكتيريا ويمنع الفطريات داخل جدار الرحم ، لذلك قومي باستخدام الكركم وإليكي الطريقة.

أخلطي مقدار من الكركم مع بعض القطرات من العسل في وعاء به ماء دافئ ،وبعد ذلك استخدمي الخليط لعمل دش مهبلي قبل ممارسة العلاقة الحميمة بساعة على الاقل.

تضييق المهبل بقشر القهوة

استخدام قشر القهوة من الطرق المذهلة في التخلص من مشكلة اتساع المهبل ، وهي تعتبر من الطرق الغير مباشرة في تضييق المهبل حيث أن خلطة قشور القهوة تؤثر على عضلات الرحم وانكماش عضلات الحوض وبالتالي تلقائيًا يحدث تضييق للمهبل.
والخلطة هي عبارة عن مقدار من قشور القهوة وخلطه مع نفس المقدار من حبة البركة أو يمكن استخدام قطرات من زيت حبة البركة وضيفي الخليط في حوض الاستحمام بماء فاتر واجلسي فيه لمدة 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمية وستلاحظين الفرق.
الأقماع المهبلية لتضييق المهبل

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارًا لتضييق المهبل ،وهذه الاقماع متوفرة في الصيدليات وليس لها أي أثار جانبية وتتوافر بجميع الاشكال والاحجام وأوزان وعمر النساء ، يتم استخدامها من خلال وضع المخاريط داخل المهبل مع الضغط عليها جيدًا لمدة 15 دقيقة وقومي بإخراجها وادخالها مرة أخرى بعد عدة ساعات ،استخدميها مرتان في اليوم والنتيجة ستبهرك.


وتعد هذه أبرز الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة اتساع المهبل ،تواصلي معنا إذا كان لديك أي سؤال بخصوص هذا الموضوع ولا تتردي في طلب مناقشة أي قضية او موضوع يهمك.