دليل التدبير المنزلي في تنظيف بقع طلاء الأظافر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

دليل التدبير المنزلي في تنظيف بقع طلاء الأظافر

قد تتلطَّخ الملابس الجلد أو السجاد بطلاء الأظافر، فتصعب إزالة هذه البقع بطرق التنظيف المُعتادة في التدبير المنزلي. وفي الآتي، دليل التدبير المنزلي، في تنظيف بقع طلاء الأظافر:


عند تسرُّب طلاء الأظافر على الملابس الجلد، وإذا كان هذا الأخير لا يزال سائلًا، تُفرك البقعة بلطف، بواسطة قطعة قماش ناعمة. ثمَّ، ترشُّ البقعة بكمٍّ وافر من الشوفان الجاف أو الـ"بيكينغ صودا". وبعد مرور 15 دقيقة، تُفرك البقعة بفوطة جافَّة، ثمَّ تغسل بالغسَّالة. وفي حال لم تبارح البقعة الملابس، يجب استخدام مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) أو الكحول (سبيرتو)، مع الحرص على اختبار المحلولين أوَّلًا على منطقة صغيرة مخفيَّة من الجلد، تفاديًا من إتلاف القطعة. وفي حال كان المحلول آمنًا، تُرطَّب فوطة بالمنظف المختار، وتوضع على البقعة. ثم، تمسح بمنشفة جافة لإزالة السائل الزائد.

لإزالة بقع طلاء الأظافر عن السجاد، يُمكن إعداد منظف من الكحول (سبيرتو) ورذاذ الشعر (سبراي) ومنظف النوافذ. ترطَّب فوطة بالمنظف، وتفرك بها البقعة حتى الاختفاء.

إشارة إلى أن مزيل طلاء الأظافر قد لا يحتوي على مادة الأسيتون، وإنَّما العنصر النشط الرئيس في هذا المنتج هو "أسيتات الإيثيل" القابل للاشتعال، ما يستوجب توخِّي الحذر عند استخدامه.