وصفات الجدّات للعناية بجمالك من الشعر إلى المناطق الحسّاسة قبل الزفاف.. لا تفوتيها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات الجدّات للعناية بجمالك من الشعر إلى المناطق الحسّاسة قبل الزفاف.. لا تفوتيها



في القدم كانت العروس تستعدّ لتجهيز نفسها والعناية بجمالها لتكون أميرة في ليلتها، باتباع الوصفات التي تقدّمها لها أمّها أو جدّتها، هذه العادات تعتمد بمعظمها على المواد الطبيعية الموجودة في المنزل التي يمكن للعروس أن تستفيد منها قبل زفافها بشكل فعال.



وللعناية بالجمال يجب الوقوف على أدقّ التفاصيل، أي يجب علاج البثور والتصبغات مرورا بتبييض المناطق الحساسة، إضافة إلى ترطيب الجسم، تنعيم الشعر وغيرها من الأمور التي يجب أن تنتبه إليها العروس.


في هذا المقال سننطلق من العناية بالشعر قبل أيام على الزفاف، لتتألقي في ليلة عمرك وتكوني جميلة في شهر العسل.

نعلم جيّدا أن هذه الأيام قبل الزفاف تكون حسّاسة جدا وتخاق معظم الفتيات تجربة أو تطبيق مواد لا تعرفها نظرا لأثارها الجانبية، لكن لا تقلقي عزيزتي اليوم يمكنك تطبيق هذه الوصفات وأنت مرتاحة تماما.



للحصول على شعر ناعم وجذّاب، إليك الوصفتين التاليتين:

خلطة الزيوت: قومي بمزج ملعقتان من زيت الزيتون مع ثانيتين من زيت جوز الهند، وتضعي المزيج على شعرك لمدّة أربع ساعات ثلاث مرات أسبوعياً لتلاحظي النتيجة في أسرع وقت ممكن.

خلطة الألوفيرا: يمكن للمادة التي تستخرج من الألوفيرا أن تكون الحل المذهل لك من أجل أن تتمتعي بشعر ناعم، لذا لا تترددي في استخدامها في خلطة طبيعية مع إضافة القليل من زيت الزيتون إليها، ووضعها لمدة ساعة على شعرك، وتكرار العملية لأكثر من مرة في الأسبوع.

ومن أشهر الوصفات القديمة التي تستعملها الفتيات قبل الزواج، هي خلطة بياض البيض مع العسل، حيث أصبحت هذه الوصفة تستعمل في صالونات التجميل.

كل ما عليك القيام به هو خفق بياض بيضة واحدة حتى تصبح كالكريمة، أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب الجيد.

استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الأسبوع، وستحصلين بعدها على بشرة نضرة وصحية.

تعمل هذه الوصفة على شد مسام البشرة، وإزالة الزيوت الزائدة من خلايا البشرة وتنعيمها وترطيبها.



أما لتبييض وتنقية المناطق الحساسة، يجب الحذر في اختيار الوصفات، وفي هذه الحالة يمكنك اعتماد خلطة الليمون والجليسرين التي لن تضرّ بصحتك.

امزجي ملعقتين من زيت الجليسرين مع ملعقة من عصير الليمون طبقي المزيج على المنطقة التي تريدين تفتيحها واتركيه لمدة ساعة ولاحظي الفرق بعد أسبوع.



يساعد بياض البيض على شد مسام البشرة، بينما يعمل الشوفان على إزالة الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، ويعمل العسل على نعومة وترطيب البشرة.