صاحبات البشرة المختلطة: حان وقت التجديد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

صاحبات البشرة المختلطة: حان وقت التجديد



قد تتفاجأ النساء بين عمر 35 إلى 45 بتحول بشرتهن العادية إلى البشرة المختلطة، وهو توزع غير متجانس للزيوت على الوجه ولذا بدورنا سنقدم لك 5 نصائح مفيدة لتغيير عاداتك الجمالية بما يتناسب مع طبيعة البشرة المختلطة وهذه المعلومات هي بمثابة قاعدة صلبة للعناية بالبشرة المختلطة طبقيها ولاحظي تحسن نوعية بشرتك بعد فترة. 

أهم 5 نصائح لصاحبات البشرة المختلطة 

تعرفي على أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة وقد تناقض ما تكوني تقومين بها اليوم ولكن جربيها وحتماً 

تنظيف البشرة المختلطة بمنظف يحتوي على الزيوت

نعم! تحتاج البشرة المختلطة إلى تنظيف جيد لإزالة الشوائب التي تراكمت خلال النهار من التلوث والدخان والعرق)، ويعتبر الزيت أفضل وسيلة لتخليص منقطة T من الزيوت الزائدة وفي الوقت نفسه لا يعمل على ترطيب المناطق الجافةفي الوجه فحسب بل يساهم في تغذيتها أيضاً. 

رطبي بشرتك باستخدام كريمات غير لامعة

غيري عاداتك وابدئي بترطيب بشرتك، فمع أن بشرتك المختلطة توهمك ظاهرياً بأنه لا حاجة لترطيبها إلا أنك يجب أن تستمعي إلى رأي الخبراء الذين يصرون على أهمية ترطيب البشرة مهما كان نوعها، ولكن الأهم اختيار الكريم المرطب المناسب لبشرتك ولذا ننصحك باختيار الكريم غير اللامع الذي يرطب منطقة تراكم الدهون لديك بدون زيادة لمعانها وفي الوقت نفسه يرطب المنطقة الجافة في وجهك ليمدك ببشرة نضرة وحيوية لا مثيل لها.




امنحي بشرتك المختلطة الدلال الذي تستحقه خلال الليل

هل تعرفين بأن خلايا البشرة تتجدد بسرعة أكبر في الليل وتصل ذروة إصلاح البشرة بين الساعة الواحدة صباحاً والرابعة صباحاً، لذا بالطبع لن تحرمي بشرتك من متعة اللاهتمام بها وإصلاح مختلف المشاكل التي تعاني منها بشرتك أو تنقيتها فحسب بأفضل ألماسكات الطبيعية والكريمات الخاصة بها.

لا تتجاهلي صيحة المياه الحرارية لببشرتك المختلطة

الحقي هذه الموضة الجمالية فهي من الصيحات التي تستحق المتابعة، ونحن نعلم بأن اسمها قد يوقفك قليلاً لاعتقادك بأنها سوف تكون حارة وبالتالي تزيد من إفراز الزهم الزائد وهذا أمر لا يمت لها بصلة بل هي نابعة من الينابيع الحرارية، وأنت فقط تحرمين بشرتك من ميزات المياه الحرارية التي تعمل على تحسين نوعية الجلد التسامح وتوفير حاجز وقاية له وكذلك تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم، علاوة على أنها ترطب الجلد وتزيد نضارته. 



تجنبي عكس عشقك للمغامرات عند اختيار منتجات التجميل الخاصة ببشرتك

هنا ننصحك بأن تغيري منتجاتك إذا شعرت بتغير طبيعة بشرتك وميلانها للمختلطة أما إذا كانت بشرتك مختلطة وتمتلكين منتجات التجميل المثالية لبشرتك المختلطة فإنك محظوظة جداً فلا تغامري أبداً بتحربة أي منتج لا يمت لبشرتك بصلة فالنتيجة غير مرضية على الإطلاق، ابتداء من ظهور الحبوب والبثور وليس انتهاء ببشرة لا معة جداً أو جافة وكلتا الحالتين تبعدانك عن الإطلالة المثالية.