كيف اتخلص من التوتر في ليله الدخله ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف اتخلص من التوتر في ليله الدخله ؟



ليله الزفاف هي الليله التي ينتظرها العريس والعروسه بل وكل الإهل من أجل الفرحه الكبيره التي ينتظرها الجميع وعلي الرغم من كميه البهجه التي تعم هذه الليله الإ أنه يشوبها الكثير من القلق والتوتر المصاحبين بالخوف ليس من طرف واحد بل من الطرفين سواء العريس أو العروسه , ولكيفيه التخلص من ذلك الشعور تابعونا في هذه المقاله التي ستقدم لكم حل هذه المشكله .

مصدر القلق في هذه الليله

هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه والجدير بالذكر أن الإجابه تكمن في الصوره الخرافيه والإسطوريه المليئه بالمغالطات التي ساهم الأهل بل والمجتمع كله في رسمها بخصوص تلك الليله هذا فضلا عن الجهل بالثقافه الجنسيه الخاصة بتلك الليله فقد تم تصويرها كما لو كانت معركه بين طرفين أحدهما هو فحوله الرجل أما الثاني فهو أنوثه وجاذبيه الأنثي وبين ذاك وتلك تتحدد مدي نجاح أو فشل تلك الليله .



هذا فضلا عن أن هذه الليله أصبح يتم النظر لها علي أنها المعيار الرئيسي بل الوحيد في ما يتعلق بنجاح اوفشل العلاقه الزوجيه ككل لذا فان كل تلك الأمور تكون بمثابه أمور ضاغطه علي أعصاب كل من العريس والعروسه ويتم كبتها داخلهم ولكنها تظهر في صوره القلق والخوف والفزع من هذه الليله .

كيفية التغلب علي توتر ليله الدخله

هناك مجموعه من العوامل التي لو تم إتباعها حتما سيتم القضاء علي التوتر في هذه الليله

1- القراءه

والأن نجد الكثير يستعجب من هذا العنوان ( القراءه ) !! نعم القراءه كثيرا عن هذه الليله من جانب الطرفين يعد امر هام جدا لأن كثره القراءه سوف تعمل علي تغير المفهوم المغلوط الذي في مخيله كلا الطرفين عن هذه الليله ليحل محله المفهوم الصحيح أنها مجرد ليله عاديه سوف تجمعك بشريك حياتك الذي طالما إنتظرتيها باللهفه والحب ومن هذا المنطلق ستجدين ان التوتر والقلق يتلاشي شيئا فشيئا .

2- الثقافه الجنسيه

يجب أن يضع كلا الطرفين في إعتبارهم أن يتثقفوا جنسيا حيث كان في الماضي من العيب أن يتثقف أحد الطرفين جنسيا ولكن أصبح الامر مختلفا حيث اصبح هناك اطباء يتحدثون في تلك الأمور دون خجل بل ونطالعهم علي شاشات التلفاز بصفه دوريه وهذا الامر يعد إيجابيا بشكل كبير حيث وله تأثير علي تخفيف حده التوتر والهلع عن هذه الليله .

3- زياره لطبيب نفسي

الجدير بالذكر أن المجتمع المصري لم يصل الي هذا الأمر ولكن لا نستطيع تعميم الأمر علي كل المجتمع المصري حيث أن هناك بعض الفئات التي بالفعل تذهب الي طبيب نفسي من أجل القضاء علي الشعور بالهلع والخوف والتوتر الذي يشعرون بيه حيث ان تلك المشاعر هي في الأصل منبعها نفسي بحت والطبيب او الأخصائي النفسي هو الوحيد القادر علي إخراج الفرد منها والقضاء علي تلك المشاعر .

4- دور الأسره


الجدير بالذكر أن للأسره دورهام بل ورئيسي في ظهور أو إخفاء تلك المشاعر حيث أن الدور الذي يجب أن تقوم به الأسره هو متمثل في تهيئه المناخ الإيجابي الذي يمتليء بالأمن والطمأنينه والتحدث عن الأمر ببساطه وفي هدوء وعدم التضخيم وان هذه الليله هي ليله مليئه بالدفء والحب بين طرفين قد مروا بفتره خطبه تعارفوا فيها ونشئه بينهم مشاعر الحب لذا فلا داعي لاي توتر او خوف فها هي الحياه الجديده السعيده تفتح لهم ذراعيها وما عليهم الا ان يسموا الله و يعبرون لها .