حيل وخدع لإخفاء عيوب الوجه.. هذه الطرق لتصغير الأنف والجبهة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حيل وخدع لإخفاء عيوب الوجه.. هذه الطرق لتصغير الأنف والجبهة!



لا يمكننا أن نجد بشرة مثالية، لأن تغيّر المناخ يؤثر بشكل كبير على البشرة، فضلا عن بعض الأمراض الجلدية واستعمال مواد التجميل التي قد لا تليق بنوع بشرتك. لهذا نبحث دائما عن الحلول والطرق التي تمكننا من الحصول على الشكل المثالي لها. وتتعدد العيوب التي تظهر على الوجه، قد تكون خلقية مثل تشوّه في الملاح، أو حب الشباب، التصبغات، وغيرها من الأشياء التي تفسد جمال وإطلالة الفتاة.



وأكثر شيء تعمل الفتيات على إخفاءه، هو الهالات السوداء والحبوب التي تظهر على وجه، من أجل إبراز منطقة العينين، وتصحيح عيوب البشرة، في هذه الحالة عليك استعمال الكونسيلر، لأن استخدامه يكون أساسي في إخفاء عيوب البشرة، أحياناً تعتقد بعض النساء أنهن لا يحتاجن إلي وضع الكونسيلر لإخفاء حبوب الوجه أو الهالات السوداء لأنهن قد وضعن طبقة من كريم الأساس على بشرتهن! للأسف بهذا تكوني قد وقعتِ في أكبر خطأ، كلما وضعت طبقة ثقيلة من كريم الأساس لإخفاء العيوب كلما أصبح مكياجك غير طبيعي ولا يعطيكِ الشكل الأنثوي المطلوب.



تعاني بعض الفتيات أيضا من مشكل الأنف الكبير والجبهة العريضة، ومن أجل التغلب على هذه العيوب وإخفاءها اتبعي الخطوات البسيطة والسهلة التالية:

ضعي خط على جانبي الأنف من كريم أساس درجته أغمق بدرجة من كريم الأساس الملائم للبشرة، ثمّ قومي بدمج اللون بالوجه من خلال مده باتجاه الخدود، ثمّ وضع كريم الأساس الذي يتماشى مع لون البشرة ويوزّع بالطريقة العادية.
إخفاء الجبهة العريضة، تكون من خلال وضع كريم أساس أغمق بدرجة من الكريم المناسب للبشرة، على حدود الشعر ثمّ توزيع الكريم بصورة جيدة، ثمّ رسم الحواجب أعلى من مكانها الطبيعي بقليل بحيث لا تفقد منظرها الطبيعي.

وينصح خبراء التجميل بعدة خطوات قد تساعدك على إخفاء عيوب وجهك بطريقة طبيعية، وأيضا الحفاظ على جمال بشرتك. 
1- استخدمي معجون الأسنان لفتح مسام البشرة، حتى تجعلي من مكياجك يبدو طبعيا.
2- من الأفضل إستخدام أحمر خدود بدرجات داكنة حتي تخفي عيوب الوجه.
3- يفضل إستخدام البودرة المضغوطة التي تكون علي شكل حبيبات لأن مفعولها يكون أفضل بكثير من الأنواع الأخري.
4- لأصحاب البشرة الجافة يمكنكم دمج القليل من الكريم المرطب مع كريم الأساس قبل وضعه علي البشرة حتي يكون مرطب و خافي للعيوب في نفس الوقت .
5- وضع بلسم الشفاه الملون للحصول علي لون جميل وردي للشفاه و في نفس الوقت نقوم بترطيبها.
6- إذا كنتِ من صاحبات الشفاه الكبيرة يفضل وضع أحمر شفاه بلون غامق لتصغيرها.