خطوات سهلة لـ شفاه بارزة وممتلئة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خطوات سهلة لـ شفاه بارزة وممتلئة

لشفاه المرأة سحر خاص، فهي رمز لأنوثتها وجمالها، وأول ما يلفت الأنظار الى وجهها . فكلما أتقنت رسم شفاهك وإبرازها كلما استطعت شد الانتباه من النظرة الأولى.


في هذا المقال، سنقدم إليك العديد من النصائح التي تضمن لك الحصول على شفاه بارزة وجريئة تلفت الأنظار إليك أينما حللت.

لون أحمر الشفاه ونوعه
للحصول على شفاه بارزة وجريئة، الخطوة الأهم هي أن تختاري بعناية لون أحمر الشفاه ونوعه، سواء المات، اللامع، الشفاف، الكريمي، الملمع (Gloss)، أو ذلك المقاوم للماء (stain)... بحيث يكون ملائماً لشخصيتك وبشرتك، مع الأخذ بالاعتبار كريم الأساس والبلاش ومكياج العيون، فلذلك كله تأثير على مظهر الشفاه.

الكونسيلر
بعد اختيار أحمر الشفاه الملائم، ضعي القليل من الكونسيلر على شفاهك، على أن يتخطى قليلاً حدود الشفاه الخارجية، وذلك لتبقي أحمر الشفاه ضمن الخط المحدد له. كما، عليك استخدام الكونسيلر بعد تطبيق أحمر الشفاه، وذلك لضمان عدم الوقوع في أي خطأ غير محبب، إذ إن الشفاه الجريئة والبارزة يجب أن تكون مرسومة بشكل دقيق جداً، حيث أن أي خطأ قد يفسد شكل الشفاه بشكل كبير.

قلم تحديد الشفاه
إن قلم تحديد الشفاه لا غنى عنه إطلاقاً عند تريدين الحصول على شفاه بارزة وممتلئة. قومي أولاً بتحديد شفاهك بقلم تحديد الشفاه، من خلال رسم محيط الفم بالكامل، علماً أنه بإمكانك أن تتقدمي قليلاً عن حدود الشفاه، وذلك كي تبدو أكثر امتلاءً وبروزاً. ولكي ترسمي شفاهك بطريقة محترفة، ابدئي بالجانب الخارجي للشفة العليا، من ثم واصلي الخط الى الوسط، والأمر نفسه عند رسم الشفة السفلى.

تطبيق أحمر الشفاه بالفرشاة
ضعي أحمر الشفاه باستخدام فرشاة متخصصة، فهي تجعلك أكثر تحكماً في تطبيق أحمر الشفاه، فلا يخرج خارج حدود الشفتين من جهة، وتضمنين عدم تلطّخ أسنانك من جهة أخرى.


مكياج خفيف
من الضروري جداً أن تستخدمي مكياجاً ناعماً وخفيفاً يعكس الضوء على شفتيك، حيث لا يمكن أن تكون في الوجه سمتان أساسيتان تتنافسان مع بعضهما البعض، خصوصاً أن الشفاه البارزة تجعل عينيك وبشرتك أكثر إشراقاً وجاذبية، مما يغنيك عن المبالغة فيمكياج العيون أو الإكثار من كريم الأساس أو البلاش.