تصاميم مدخل المنزل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تصاميم مدخل المنزل



تصاميم مدخل المنزل، المدخل الخارجي للمنزل هو الذي يعطي الانطباع الاول والعام عن ذوق المالكين في أعين الضيوف كما انه يعكس ديكور المنزل الداخلي.

لذلك لابد من الاهتمام البالغ بتصميم مدخل المنزل وسنقدم لك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تتبعيها لتضيفي لمسة فخمة على إطلالة مدخل المنزل .


تصميم مدخل المنزل

يجب الانتباه إلى مساحة المدخل فلا يفضل أن تكون مساحة المدخل صغيرة بينما مساحة المنزل كبيرة ، كما أن ضيق مساحة المدخل لن تعطي لك الفرصة لإضافة اللمسات الجمالية عليه كأن تضيفي سجادة أنيقة أو مرآة.


ايضًا يمكنك استخدام حوض من الزرع أمام المدخل لتزيينه مع اضافة بعض التحف الصغيرة ، او يمكن وضع كرسي ملون عصري أو مجموعة من حقائب التخزين.


من ابرز الديكورات التي يتم استخدامها في المدخل هو الديكورات الحجرية ،فيمكن استخدام الحجر لتزيين احد الاعمدة البارزة عند المدخل لإعطاءه لمحة من الفخامة.
نصائح عند تصميم مدخل المنزل

من العناصر المهمة في مدخل المنزل هي الاضاءة، فيجب الاهتمام بعناية في اختيار اضاءة المدخل لاعطاءه بهجة خاصة إذا قمتي بإضافة تلك الاضاءة الخفية او وضعتيها بين الزرع او الكرسي او التحف او اي عنصر من الموجودين في المدخل لأنها تعطي شيء من الغموض والمساحة.


اما بالنسبة لباب المنزل فيجب ان يكون متين ويعكس ديكور المنزل والافضل ان ستم استخدام طلاء لماع عليه ليعطي مظهر مبهر.

ينصح ان يتم استخدام لون متناسق وسائد في طلاء المدخل حتى يكون هناك تناسق بين لون المدخل ولون جدران المنزل من الداخل.


عليكي التخلص من إطارات الصور عند مدخل المنزل لأنها ليست المكان المناسب لوضع الصور الخاصة ،حيث انه باب الدخول وجميع الناس تراه .

تخلصي من الفوضى عن مدخل المنزل حيث ان الفراغ يكون الأكثر عرضة للفوضى ومع الوقت سيصبح مخزن ،مما يسيء إلى المدخل والمنظر العام للمنزل ، يمكنك إضافة سلة او علب او صناديق ديكور للتخلص من الفوضى.

ديكورات لمدخل المنزل

هناك العديد من الديكورات التقليدية التي يمكن استخدامها لتزيين مدخل المنزل مثل طاولة أو كونسول ،او اللوحات الفنية او احواض النباتات الخضراء او خزانة معاطف او جزامة .

ديكورات لمدخل المنزل العصري

هناك العديد من الديكورات الجديدة التي يمكن استعمالها في مدخل المنازل العصرية مثل المقعد الخشبي كالذي يستخدم في المنازل ذات النمط الريفي الروستيك ،حيث يتم وضع المقعد الخشبي بحيث يلائم الفراغات.

وهناك اسلوب اخر يمكن استخدامه ويسهل تغييره كل عام وهو ورق الجدران ، حيث يمكنك شراء ورق جدران عصري يلائم الموضة السائدة.


الطاولة الدائرية عند مركز المدخل تعطي لمسة انيقة بحيث تكون بارزة في باب الدخول.


يمكنك إضافة الاكسسوارات او القطع الفنية او إضافة سجاة بألوان مبهجة ومشرقة.