عناية بالأظافر: 10 عادات خاطئة احذريها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

عناية بالأظافر: 10 عادات خاطئة احذريها

تعد الأظافر جزءاً مهماً من جمالك وعنواناً بارزاً لاهتمامك بأناقتك وجاذبيتك، لذا عليك الاعتناء بها جيداً لترك انطباع إيجابي عنك لدى الآخرين، والشعور بالرضا عن جمالك وجاذبيتك، وهذا يعني أن تتجنَّبي 10 عادات خاطئة، تشوِّه جمال أظافرك، حذرت منها اختصاصية العناية بالبشرة والجسم منال مهرالي، وهي:


1- الماء، العدو الأول للأظافر: عندما تتعرَّض الأظافر للبلل ساعات طويلة، تكون النتيجة إصابتها بالتشقق والتكسر، ولعل أكثر ما يضرها الماء الفاتر، وبدرجة أقل الماء البارد، لذا يجب عليك ارتداء القفازين عند قيامك بالأعمال المنزلية.

2- جفاف الأظافر: لتجنُّب ذلك، عليك الحفاظ على رطوبة يديك باستمرار باستخدام كريم مرطِّب، كما يمكنك دهن أظافرك قبل النوم من وقت لآخر بزيت الخروع لزيادة صلابتها.

3- كثرة استعمال طلاء الأظافر: تؤدي كثرة استعمال الأسيتون لإزالة الطلاء إلى تعرُّض الأظافر للتقصف والجفاف، وإذا كنتِ ممن يعشقن تلوين الأظافر بشكل مستمر، فمن الأفضل استخدام قاعدة للطلاء قبل تطبيقه للتقليل من تضرُّر الأظافر.

4- تنظيف الأظافر وهي مبلَّلة: حيث أنها تتعرَّض للتقصف في هذه الحالة.

5- عدم قص الأظافر لفترات طويلة: ففي هذه الحالة تتعرَّض الأظافر للإصابة بالضعف، بخاصة إذا كانت من النوع الرقيق، أو الضعيف، لذا من الأفضل إبقاؤها قصيرة لتجنُّب تكسرها، ولتكون أكثر قوة.

6- قص جوانب الأظافر المتّصلة بالجلد: وكذلك "البرد" عميقاً على جانبَي الأظافر، حيث يؤدي ذلك إلى تكسرها. ننصحك بالشكل البيضاوي المربع على نحو طفيف، فهو الأكثر طبيعية لإبراز جمال أظافرك .

7- إزالة طلاء الأظافر باليد: يتسبَّب ذلك في إزالة طبقة من سطح الظفر.

8- استخدام الأظافر الصناعية: فهي تضعف الأظافر الطبيعية، وتجعلها عرضة للتشقق، بل والإصابة ببعض الفطريات، وبما أنها تستغرق وقتاً طويلاً لتستعيد قوتها، وترجع إلى حالتها الطبيعية، لذا ينصح باستخدام المقويات التي تحتوي على البروتينات، حيث تعطي نتائج جيدة.

9- قضم الأظافر: هذه العادة لا تناسب أناقتك ومكانتك، بالإضافة إلى إعطائها انطباعاً سيئاً عنك.

10- إطالة الأظافر: إذا كنتِ تمارسين عملاً يدوياً، أو تعملين كثيراً بيديك، فمن الأفضل أن تكون أظافرك قصيرة، وأن يكون شكلها أكثر استدارة لكيلا تنكسر.