10 أسرار عن نفسك يخبرك بها علم النفس لأول مرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

10 أسرار عن نفسك يخبرك بها علم النفس لأول مرة



تأكدي يا عزيزتي أن هناك أموراً مختلفة تكشف الكثير عن شخصيتك ومستقبلك من دون أن تدركي ذلك.


من هنا، تنشر لك ياسمينة أسراراً يكشف عنها علم النفس، وهي تسمح لكم بامتلاك علاقات أفضل مع الناس، مع الحياة، ومع نفسك.

من بين هذه الاسرار، أن النساء ينجذبن نحو الرجال الذين صوتهم أجش قليلاً، لأنهم يوحون بالأمان ولكنهم ليسوا عدوانيين. فالمرأة تشعر بالامان مع الرجل القوي ذات الثقة العالية بالنفس الذي بطبيعة الحال قادر على حمايتها.

الى ذلك، كشف العلماء أن الانفعالات والمشاعر لا تؤثر سلباً على طريقتنا في التواصل بل على العكس، طريقتنا في الكلام هي التي تؤثر سلباً على نفسيتنا. وبالتالي حاولي دائماً اعتماد الأسلوب الايجابي في التخاطب والتواصل بغية نقل الطاقة الايجابية وروح التفاؤل.

وأكد الخبراء أن من يكون لديه مشاعر الذنب كبيرة جداً، يعرف جيداً كيف يكتشف مشاعر الآخرين والتواصل مع المحيط. وأعلنوا أنه كلما كان الفرد أذكى، كان يفكر بشكل أسرع، وكانت كتابته غير مفهومة أكثر وبالتالي إن كنت فوضوية الى هذا الحد يا سيدتي فأنت شخص فائق الذكاء.

من ناحية أخرى، كشف العلماء أن الأشخاص غير الاجتماعيين لديهم القدرة على الكلام عن أنفسهم بطريقة واضحة وبإيجاز، وبالتالي اياك والحكم على الاخرين بطريقة مسبقة.

وأكد علماء النفس أيضاً أنه عندما تستمتعين إلى موسيقى ذات ذبذبات عالية، تصبحين أكثر هدوءاً، سعادةً واسترخاء.

وكشف الخبراء أن المرأة قادرة على الاحتفاظ بسرٍ مدة 47 ساعة و15 دقيقة.

وأشاروا الى أن الصداقة التي تولد بين عمر 16 و18 سنة هي غالباً الأطول والأكثر استمراراً. وأعلن العلماء أن من يعكف باستمرار على جعل الآخرين سعداء، يبقى أغلب الوقت وحيدين.

وختم خبراء النفس بالقول: " إذا فعلت أشياء تخيفك، ستكونين أكثر سعادة."