3 أطعمة تقلل من التوتر والضغط النفسي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

3 أطعمة تقلل من التوتر والضغط النفسي



الطعام هو الملاذ الذي تلجأ إليه الكثير من النساء حينما تتعرض للضغوط النفسية ، وما أكثر هذه الأوقات في حياة كل سيدة منا . ولكن هل تعلمين سيدتي أن هناك أطعمة بإمكانها أن تساعدك على التخلص من ضغوط الحياة والتوتر إذا قومتِ بتناولها بإعتدال . كما أنها تساعدك على الأسترخاء والشعور بالراحة .

3 أطعمة تقلل من التوتر والضغط النفسي

هناك ثلاثة أطعمة تكشف عنهم خبيرة التغذية ” مروة بغدادى ” تقلل من توترك وضغطك النفسي الناتج من رتم الحياة اليومي ، وأعمالك المتكبدة التي تقومين بها سواء كنتِ ربة منزل أو عاملة ، وهذه الأطعمة هي :

1- الشيكولاته

لا داعي للدهشة ، فقد أثبتت الدراسات أن الشيكولاته تحتوي على هرمون ” الأندروفين ” الذي يعزز من شعورك بالسعادة ، بالإضافة إلى انها تخفض من هرمون ” الكورتيزول ” وهو المسؤول عن الإجهاد الذهني والعصبي . ولذا إذا شعرتي بتوتر وضغط نفسي فما عليكِ سوى تناول قطعة من الشيكولاته بإعتدال على الأقل وبعد دقائق ستشعرين بتحسن مزاجك وبالسعادة .


2- الحليب

يحتوي الحليب على مادة ” التربتوفان ” التي تحفز الشعور بالراحة والأسترخاء وتبعث الرغبة في النوم ، ولذا قدر الإمكان حاولي أن تتناولي كوباً من الحليب قبل نومك لمزيداً من الأسترخاء والراحة .


3- البطاطا

تحتوي البطاطا على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تنظيم الهضم وسرعته ، وكذلك تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تساعد على الأسترخاء وتقلل من التوتر .