4 وصفات طبيعية لتجهيز شعرك لفصل الشتاء وحمايته من التقصف ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

4 وصفات طبيعية لتجهيز شعرك لفصل الشتاء وحمايته من التقصف !



عند دخول فصل جديد ومع التغيرات الجوية الحاصلة فيه تتأثر صحة الإنسان ومعها بشرته وكذا شعره، لهذا يستوجب على المرأة الاعتناء بجمالها مع كل موسم جديد. ولأننا على مقربة من دخول فصل الشتاء البارد الذي تتطاير فيه الرياح حاملة قساوة البرد التي تتسلل إلى خلايا الجلد وبصيلات الشعر لتؤثر على صحتهما وتؤثر عليهما بشكل سلبي.


سنقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تحمي شعرك من التقصف والجفاف وتجهزه لتحمل قساوة البرد، لمتضي فصل شتاء ممتع دون أي تأثيرات سلبية على جمالك.


-قناع الأفاوكادو والعسل: لتغذية شعرك وجعله أكثر رطوبة ونعومة.


امزجي حبة من الأفوكادو مع ملقة من العسل الأبيض الطبيعي،وضعي الهليط على شعرك ثم غطيه بورق غذائي لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ وستفاجئين بنعومته.

-قناع البصل: لتطويل شعرك


قومي بتقطيع بصلة إلى أجزاء صغيرة، ثم اعصريها وضعي العصير في وعاء، طبقي المزيج على فروة الرأس، واتركي السائل على شعرك مدة 30 دقيقة، واغسليه بعد.

-قناع الموز: لترطيب لا مثيل له ولمعان خيالي.


اهرسي ثمرة موز بشوكة حتى تصبح مزيجا رقيقا، واخلطيها مع كوب زبادي “ياغورت”، وملعقة من العسل وملعقة زيت زيتون. ضعي المزيج على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافء .

-بذور الكتان: لتكثيف الشعر وحمايته من التساقط.


الخطي ملعقة من بذور الكتان المطحونة مع كوب من الماء، وتناولي هذا الشراب مرة في الصباح، كغذاء غني بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية.


وبهذه الوصفات تكونين قد أعددت شعرك لفصل الشتاء، ولن تؤثر فيه قساوة البرد.