5 نصائح لتجديد العلاقة الحميمة بعد سن ال40.. اتبعيها ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 نصائح لتجديد العلاقة الحميمة بعد سن ال40.. اتبعيها !



من بين التغيرات التي تطرأ على المرأة بعد تخطيها عتبة الأربعين وبداية دخولها لسن اليأس، انخفاض الرغبة الجنسية أو ما يسمى بالفتور الجنسي، ويرجع ذلك إلى انخفاض مستويات هرمون الأستروجين وقلة الإفرازات مما يردي إلى جفاف المهبل والتهاب جذاره، وبالتالي تُصبح العملية الجنسية غير مريحة بالنسبة للمرأة لهذا تتجنبها قدر الإمكان.ثنائي يمرحان فوق السرير من موقع sayidaty.

على المرأة أولا أن تتكيف مع التغيرات الجديدة التي تطرأة على جسدها ونفسيتها بعد بلوغها سن الأربعين، إذ عليها زيارة الطبيب ليصف لها حبوب بديلة تُساعدها على التخفيف من أعراض سن اليأس، وتعوضها على نقص الهرمونات، وفيما يلي سنُقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على إنعاش علاقتك الحميمية مع زوجك، والاستمتاع سويا بلحظات رومانسية تنسيكم الضغط والتوتر اليومي.



-عليك أولا أن تثقي بنفسك، ولا تتأثري بعبارة “سن اليأس” لأن الشباب يسكن الروح ولا علاقة له بالجسد، أحبي نفسك وقدريها حتى تُخففي من الضغط النفسي.

-اهتمي بجمالك وأناقتك، من الأخطاء التي تقوم بها النساء عند بلوغهن الأربعين إهمالهن لأنفسهن، مما يُظهرهن أكبر سنا ويؤثر على نفسيتهن ويسبب النفور بينهن بين أزواجهن، لهذا عليك أن تهتمي بنفسك خلال هذا السن أكثر من العشرينات، ولاحظي كيف ستشعين جمالا وجاذبية لا تُقاوم.



-جربي مغامرات جنسية مع زوجك لم يسبق لكما القيام بها، حاولي ابتكار وضعيات جديدة وطرق رومانسية لممارسة العلاقة الحميمة.

-أظهري اهتمامك بزوجك وعبري له عن حبك وحنانك، لا تبخلي عليه بمشاعرك لأن هذا سيوطد علاقة بينكما ويجدد روابط الحب.

-اختارا فترة للسفر وتجديد روح الشباب، لأن السفر من شأنه أن يُدخل روح المرح والحيوية على علاقتكما، اختارا وجهتكما المفضلة وانطلقا بمفردكما، كأنه شهر عسل خاص بكما بعيدا عن الأبناء وجو المسؤوليات.