5 استخدامات مدهشة لصودا الخبز.. اكتشفيها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 استخدامات مدهشة لصودا الخبز.. اكتشفيها


تعرف صودا الخبز بفوائدها العديدة لحل العديد من المشاكل الصحية والجمالية، كما يساعد هذا المسحوق الأبيض السحري على التئام نزلات البرد، تحسين صحة الفم، وعلى حل أغلب مشاكل الشعر والبشرة.. وغيرها.

إليك ما تفعله صودا الخبز بصحتك وجمالك.


1. مكافحة فطريات الأظافر:

تتوفر صودا الخبز على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على مكافحة العدوى وفطريات الأظافر، كل ما عليك فعله للحصول على أظافر جميلة وصحية، مزج القليل من صودا الخبز مع الماء ثم أفركي أظافرك جيدا بواسطة فرشاة الأسنان ثم اشطفي بالماء الفاتر.

2. القضاء على رائحة القدمين:

في حوض به ماء ساخن، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وملعقة من الملح وبضع قطرات من الزيت العطري للنعناع، ثم انقعي قدميك لمدة 20 دقيقة ثم جففي قدميك جيدا.

3. تبييض الأسنان والقضاء على رائحة الفم الكريهة:

قومي بخلط ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء، ثم اعملي غرغرة كل صباح وستتخلصي من البكثيريا المتراكمة في الفم والتي تتسبب في رائحة النفس الكريهة.

لتبييض الأسنان قومي باستبدال صودا الخبز بمعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق من الإستعمال الأول.

4. تقشير الجلد:

امزجي ملعقة من صودا الخبز بالقليل من الماء حتى تحصلي على خليط تابث ومتجانس، طبقي طبقة رقيقة على بشرتك ثم اتركيها حتى تجف وافركي للتخلص من فائض الزهم، الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة.

5. تهدئة ارتجاع المعدة:

قومي بمزج ¼ أو ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين من عصير الليمون أو خل التفاح ثم أضيفي 230 من من الماء.. حركي جيدا ثم اشربي هذا المزيج كعلاج للمعدة وتنظيم حموضة الجسم.