حزينة لأنك وحيدة.. 5 فوائد للوحدة ستجعلك تعشقين الحياة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حزينة لأنك وحيدة.. 5 فوائد للوحدة ستجعلك تعشقين الحياة



يشتكي الكثير من الناس من معاناة الوحدة، ويرجعون كل مشاكلهم النفسية من اكتئاب وقلق نفسي وتوتر وعدم الشعور بالأمان إلى العيش بمفردهم، ويعتبرون الوحدة من أزمات الحياة الصعبة التي تخلق لهم العديد من الأمراض النفسية.

على عكس ما يعتقده البعض فقد نشر موقع “لايف هاك” مجموعة من الفوائد للوحدة، تجعل الإنسان الذي يعيش بمفرده يعيد النظر في مفهومه للوحدة.


من فوائد الوحدة:

-القدرة على اتخاذ القرارات والحسم فيها:



من منافع العيش بمفردك القدرة على اتخاذ القرارات المصيرية في حياتك بمفردك وبتحمل تام لمسئوليتها ونتائجها دون تردد، وكذلك القرارات العادية مثل تغيير ديكور المنزل أو شراء سيارة أو حتى ترك العمل.

-التحكم في ميزانتيك:



من أهم المميزات التي تحصل عليها من العيش بمفردك، معرفة كيفية التحكم في ميزانيتك خاصة أن الاستقلال المادي يمنحك فرصة لمعرفة احتياجاتك الأساسية والأشياء التى يمكنك الاستغناء عنها.

-فهم قدراتك الفردية:



أن تتواجد بمفردك معظم الوقت يزيد من معرفتك بقدراتك ونقاط القوة والضعف في شخصيتك، ومعرفة الأشياء التى تعطيك طاقة للعمل والدوافع الخاصة بك وتكون تحليل جيد واقعي عن شخصيك، ومن ثم تعرف كيف تأخذ القرارات الصحيحة فى حياتك.

-كيفية الاستمتاع بما حولك:



منزلك الذي تعيش به بمفردك هو عالمك الخاص الذي يمتلئ بتفاصيلك وأحزانك وأوقات فرحك، ووجودك به بمفردك يعلمك كيف تستمتع بأوقاتك فيه ستجد متعة خاصة في الطبخ والنوم بمفردك، وسيمكنك من التعامل مع كافة الأوضاع دون أن يتواجد معك أحد.

-تقوية علاقتك بالأصدقاء والعائلة:



العيش بمفردك يعطي لك الوقت والمساحة في التركيز في أمور حياتك، بالإضافة على معرفة أهمية دور أصدقائك وعلاقتك بهم، كذلك التعلق الشديد بالعائلة وتحديد أوقات خاصة بهم.