ماذا تفعلين قبل زفافكِ بـ 6 أشهر‎؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ماذا تفعلين قبل زفافكِ بـ 6 أشهر‎؟

صحيح أنّ التحضيرات للزفاف تحتاج إلى وقت طويل، قد يستغرق أحيانًا عامًا كاملًا، لكن على العروس الانتباه إلى أنّ الـ 6 أشهر التي تسبق الزفاف، هي الأكثر أهمية بالنسبة لها. تلك الفترة تشهد أهمّ التحضيرات للزفاف، وفيها تضع العروس الكثير من النقاط التي ستنفّذها لاحقًا. إليكِ أهمّ الأمور التي يجب القيام بها قبل 6 أشهر من الموعد المنتظر.



الميزانية:
أهمّ الأمور هي تحديد الميزانية بالنسبة إلى زفافك، والمبلغ الذي رصدتِه لتلك الخطوة. الميزانية تشمل جميع العناصر الأساسية في الزفاف، من الموسيقى إلى المصور ..وفستان الزفاف...

قائمة الضيوف:
بعد تحديد الميزانية، يجب الاتفاق مع العريس على الضيوف المدعوين إلى زفافك، عبر الجلوس معًا وكتابة أسماء الضيوف وتحديد عددهم. القائمة قد تكون أولية ويمكن تعديلها لاحقًا. كما يجب استشارة عائلتكِ وعائلة العريس حول تلك القائمة.

مكان الزفاف:
يُعتبر تحديد مكان الزفاف من الأمور الصعبة التي تواجه العروسين، لأنّ الزفاف كلّه بكفّة واحدة، ومكان الزفاف بكفّة ثانية، كما يُقال. يجب العثور على مكان جميل يلبّي أمنياتك. كذلك يجب تحديد تاريخ الزواج وحجزه قبل 6 أشهر من موعده المنتظر.

المكياج والتصوير:
قبل 6 أشهر من موعد زفافك، يجب أن تتّصلي بالمصور ومنسق الزهور والموسيقى، لإعلامهم بموعد حفلتك. بخاصة إذا كنتِ تبحثين عن خبراء موسيقى وتصوير محدّدين، وتتمنّين التعامل معهم.

فستان الزفاف:
تبدأ العروس بالتفتيش عن فستان زفافها قبل 6 أشهر، لكي تتمكن من الحصول على الثوب الذي يليق بها. أمامها خيارات كثيرة، لكنّ الوقت هو المشكلة الكبرى. وكلما بدأتِ بحجز الفستان باكرًا كلما حصلتِ على سعر جيّد قبل زحمة الزفاف.