أطباء أمراض النساء.. يحذرون من مشاكل الحيض لا يمكن تجاهلها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أطباء أمراض النساء.. يحذرون من مشاكل الحيض لا يمكن تجاهلها


تولي معظم النساء الإهتمام بأعضائها التناسلية منذ سن البلوغ، لكن غالبا ما تتعرض هذه المناطق إلى تأهب أو مشاكل. لذا يحذرون أطباء أمراض النساء من بعض مشاكل الحيض التي لا ينبغي تجاهلها.


غياب الحيض


غياب الدورة الشهرية لا يعني أنك حاملا، فيمكن أن هناك عدة أسباب هرمونية أو مشاكل الغدة الدرقية أو بعض التداريب المكتفة يتسبب في غياب الدورة الشهرية.

كذلك النظام الغدائي المفرط أو الإجهاد يتسبب في انقطاع الطمت، وذلك بسبب نمو خلايا غير طبيعية في الرحم ومن المحتمل أن تكون إحدى علامات السرطان، فمن الضروري مراجعة طبيب نسائي إذ غابت عنك الدورة الشهرية.

تشنجات مفاجئة ومكثفة


إذا كان لديك تشنجات تسبب لك ألم لا يطاق، قد يكون من بطانة الرحم. قد تنمو خلايا في بطانة الرحم أو في الجذار الخارجي لبطانة الرحم من بين الأشياء التي تتسبب في تشنجات مفاجئة ومكتفة.

نزيف غير طبيعي

النزيف الغير طبيعي غالبا ما يكون بسبب أكياس المبيض، الأورام الليفية، الخلايا القديمة التي تتسرطن، وغالبا ما يكون بسبب حبوب منع الحمل. لذا استشيري الطبيب النسائي فورا.



أعراض لا تطاق 


تشمل هذه الأعراض شهوة تناول الطعام غير المنضبط، تغيرات في المزاج، والاكتئاب، والقلق الشديد والغضب وفقدان السيطرة الخاصة بك.

أكثري من تناول مضادات الاكتئاب الأطعمة مثل الأسماك الدهنية وفول الصويا والمكسرات والشوفان …، لمدة 3 أسابيع أو شهر.

الهرمونات

تمر معظم النساء من فترات خاصة تزداد فيها سوء حالتهن، إذا كنت تعاني من الربو وتشعرين أنك مريضة جدا قبل دورتك في الأسبوع، يجب أن تعرفي أن هذا ليس من قبيل الصدفة وإنما تتسبب الهرمونات في العديد من المشاكل الصحية والنفسية كالإكتئاب والأرق.