أسباب اسمرار منطقة تحت الإبطين.. وهذه الوصفات الطبيعية فعّالة لتبييضها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أسباب اسمرار منطقة تحت الإبطين.. وهذه الوصفات الطبيعية فعّالة لتبييضها


تعاني معظم النساء والفتيات من مشكل سواد الإبط، نظرا لمجموعة من العادات الخاطئة التي نقوم بها خلال فترة المراهقة، ما يتسبّب لنا في الحرج عند ارتداء ملابس بدون أكمام أو الذهاب إلى الشاطئ.



وتعد منطقة الإبط من المناطق الحساسة في الجسم، تحتاج إلى الكثير من العناية لتفادي الأثار الجانية للمواد التي نستعملها خلال التنظيف أو عند إزالة الشعر، وهي من أكثر المناطق في الجسم التي تنتج العرق باستمرار فتعطي رائحة كريهة، لذا تلجأ النّساء إلى استخدام مزيلات العرق المختلفة التي تساهم في اسوداد هذه المنطقة من الجسم.



ومن بين الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر ، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق. يمكنك بسهولة التخلص من السواد تحت الإبطين باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التي هي آمنة وفعالة وطبيعية وبأسعار معقولة .


لا تقلقي عزيزتي، اليوم سنقدم لك وصفات طبيعية مجربة لتبييض منطقة تحت الإبطين، يمكنك اتباعها للحصول على النتائج المطلوبة.


 البطاطس :
تعتبر البطاطس عاملا كبيرا في تبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين، على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .
الطريقة :
ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين، يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر، استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.



ومن جهة أخرى، إذا كنت لا ترغبين في انتظار مدة طويلة للحصول على نتائج فورية، يمكنك زيارة طبيب أخصائي في الأمراض الجلدية، إذا كانت حالتك مستعصية، أو اكتفي بخبير بتجميل وتطبيق بعض التقنيات الحديثة لتفتيح المناطق الحساسة وتحت الإبطين.