تخلصي من تشقق وجفاف الكعبين قبل زفافكِ بهذه العلاجات الطبيعية! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تخلصي من تشقق وجفاف الكعبين قبل زفافكِ بهذه العلاجات الطبيعية!


تسعى كل إمرأة إلى الحصول على بشرة خالية من العيوب مع إقتراب موعد زفافها، ومن المشاكل التي تؤرق العروس المقبلة على الزفاف نجد تشقق الكعبين وجفافها. ، والتي تظهر نتيجة الجفاف والجلد الميت مؤدية بذلك إلى التشقق العميق الذي يطال الكعبين فضلا عن الإلتهابات ومختلف درجات الألم. فلا شك أن هذا الأمر مزعج للغاية لكل عروس، بما أن الأنظار ستكون موجهة إليها يوم الزفاف ولا يليق أن تظهر بكعوب متشققة.



ومن ضمن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تشققات الكعبين هناك جفاف الجو المحيط أو عدم ترطيبهما بكيفية منتظمة، ولذلك عزيزتي إرتئينا أن نقدم لك بعض العلاجات الطبيعية التي ستخلصك من تشقق وجفاف الكعبين قبل زفافك حسب ما نشره موقع anazahra.


يمكنك الإستفادة من مميزات وخصائص الزيوت الطبيعية، عبر القيام بنقع قدميك في الماء والصابون ومن ثم إفركيهما بشكل جيد مستعينة بحجر الخفاف أو مبرد فرك الكعبين. عقب غسل القدمين وتجفيفهما جيدا، قومي بذهنهما بكثرة بزيت مثل الزيتون أو جوز الهند أو اللوز أو أي زيت متوفر لديك، من ثم إرتدي جوارب دون خلعهما طوال الليل وحاولي تكرير ذلك بشكل يومي إلى أن تختفي التشققات.



هذا ويعد فرك وتقشير القدمين والكعبين من أجل إزالة الجلد الميت مهما جدا لعلاج التشقق والجفاف، حيث يمكنك القيام بطحن كمية من الأرز وخلطها رفقة بضع ملاعق من العسل وخل التفاح. بعد ذلك يتم تقليب المزيج إلى أن يصبح مثل المعجون، ويعد ذلك قومي بنقع قدميك في ماء دافيء لمدة عشر دقائق ثم إبدئي في عملية الفرك بلطف بإستخدام مزيج طحين الأرز ولا تنسيرطيبيهما بكريم مرطب مع تكرار العملية لمرات عدة على مدار الأسبوع إلى أن يختفي الجفاف وتتخلصي من التشققات.