اكتشفي ٥ خلطات مذهلة لتطويل الشعر في ٣ أسابيع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اكتشفي ٥ خلطات مذهلة لتطويل الشعر في ٣ أسابيع


للشعر الطويل سحره وجماله الخاص، لذا تسعي كثير من الفتيات لإيجاد خلطات ووصفات لتطويل الشعربمعدل أسرع من الطبيعي. فقط جربي الخمس خلطات الطبيعية الآتية وستلاحظين أن شعرك أصبح ينمو أسرع من المعدل الطبيعي.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كثير من مضادات الأكسدة وبذلك فهو يعمل على تطويل الشعر بصورة كبيرة. كل ما عليك فعله هو وضع الشاي الأخضر الدافيء على فروة رأسك وواتركيه لمدة ساعة ثم اغلسيه بالماء البارد.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس، كما أنه يعادل معدل الحموضة وبالتالي يساهم في تطويل الشعر بشكل كبير. اضيفي ٧٥ مل من خل التفاح إلى لتر ماء، أو ١٥ مل إلى كوب ماء دافيء واشطفي به شعرك بعد غسله من الشامبو. خل التفاح أيضا سيمنح شعرك لمعة طبيعية رائعة.

البيض

كثير من الفتيات لا بحبذون هذه الوصفة الطبيعية لتطويل الشعر، إلا أنها الأكثر فاعلية على الإطلاق. فالبيض يحتوي على كم هائل من البروتين مما يجعله يحفظ نمو الشعر بشكل كبير، وأيضا يضم الحديد والزنك والفسفور واليود وبالتالي فهو أيضا أفضل ماسك لعلاج تساقط الشعر.

قومي بكسر بيضة واحدة في وعاء واضيفي إليه قليل من زيت الزيتون أو زيت اللافندر أو أي زيت آخر تفضلينه، وقليل من عسل النحل. اخلطي المزيج جيدا وضعيه على فروة رأسك وشعرك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلية بالماء البارد مضافا إليه قليل من الشامبو.

الليمون 

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C بكيمة كبيرة ومجموعة فيتامينات B، إضافة إلى حمض الفوليك. الليمون أيضا يعمل على تحفيز نمو الشعر ويزيد من لمعانه ويخلصك من القشرة، لذا لمزجي كمية مناسبة من عصير الليمون مع ضعفها من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. 

ضعي الخليط على شعرك من ٣٠ إلى ٤٥ دقيقة ثم اغسليها بشامبو خفيف. 

ملحوظة: إذا قمت باستخدام ماسك الليمون للشعر كثيرا ربما تلاحظين أن لون شعرك أصبح أفتح قليلا. 

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تطويل الشعر بطريقة مذهلة لاحتوائه على اوميجا 3 وفيتامين E، كما أنه يقاوم انتفاش الشعر، ويمنحك الكثافة التي تبحثين عنها. 

اضيفي كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الأفوكادو وقومي بتدليك فروة رأسك بهم. اتركيه على شعرك لمدة ٣٠ دقيقة ومن ثم اغسليه بالشامبو جيدا.