أخطاء شائعة ترتكبها النساء عند وضع أحمر الشفاه.. تجنبيها لشفاه جذابة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أخطاء شائعة ترتكبها النساء عند وضع أحمر الشفاه.. تجنبيها لشفاه جذابة



تتساءل الكثير من الفتيات لماذا لا يحصلن على نفس نتيجة مدونات التجميل عند وضعن لنفس أحمر الشفاه، الحقيقة ليست أن مدونات التجميل أجمل بل هناك بعض الأخطاء التي تقوم بها بعض النساء أثناء وضعهن لأحمر الشفاه دون قصد، تؤثر على جمالية شفاههن.

ونشر موقع “بولد سكاي”، مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها بعض النساء أثناء وضعهن لأحمر الشفاه، تعرفي عليها لتتجنبيها:


-تطبيقه على شفاه جافة ومتشققة:

تطبيق أحمر الشفاه على شفاه جافة ومتشققة يؤدي إلى مظهر أحمر شفاه غير مثالي وجاف ومن أجل تجنب مثل هذا المظهر يجب عليك التأكد من تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه باستخدام فرشاة أسنان لينة أو فركها بالسكر.

-تخطي الترطيب:

عدم ترطيب الشفاه قبل تلوينها هو واحد من الأخطاء الشائعة في تطبيق أحمر الشفاه فمن أجل تطبيق الروج بشكل سلس ومثالي يجب أن تضعي طبقة من المرطب على الشفتين.

-تخطي الزوايا:

يجب عليك التأكد من عدم وجود أي بقع غير ملونة من شفتيكِ خاصة عند تطبيق أحمر شفاه جريء، والكثير من النساء تنسى تلوين زوايا الفم مما يجعل المظهر محرجا وغريبا ولتجنب ذلك افتحي فمك واستخدمي فرشاة رقيقة للشفاه لتطبيق أحمر الشفاه على الزوايا.

-إهمال رسم البطانة:

من الضروري أن تضعي طبقة من محدد الشفاه قبل تطبيق حمرة شفاهك ليجعله يدوم طويلاً ويمنح شكلا جميلا لشفتيك.

-وضع كميات كبيرة من أحمر الشفاه:

تطبيق كمية كبيرة وزائدة من أحمر الشفاه، قد تتسبب في تلطيخ أسنانك من الحين للأخر، لذا يجب توخي الحذر عند وضع هذا المستحضر.

-عدم تثبيت أحمر الشفاه:

للحفاظ على أحمر الشفاه طويلا، استخدمي المناديل الورقية بعد تطبيقه، أو أنثري القليل من البودرة السائبة.