ثمان عادات سيئة تضر البشرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ثمان عادات سيئة تضر البشرة



البشرة هي عنوان جمال أي امرأة لذا فهي تبذل مجهود كبير في العناية بها وفي اختيار مستحضرات التجميل الملائمة لطبيعة جلدها للحصول على بشرة مليئة بالحيوية والنضارة. لكن في سبيل إظهار هذا الجمال قدترتكبي كثير من الأخطاء دون قصد وتتسببين في حدوث أضرار للبشرة كظهور التجاعيد المبكرة وإنسداد المسام وارتخاء أعصاب الوجه. بالطبع هذه المشاكل تمنعك من الاستمتاع بطلة مشرقة ومن المؤكد أنكِ تتسائلين الآن ما هي العادات السيئة التي تسرق منكِ إشراقة بشرتك لكي تتجنبيها. إليك هذه العادات:

١- لا شك أن تناول القهوة يشعرك بالنشاط إلا أن التناول المفرط لها يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة فحاولي التقليل منها.

٢- تحاول كثير من الفتيات التخلص من البثور عن طريق الضغط عليها ومحاولة إفراغها وهذا يؤدي إلى إنتشار البكتيريا داخل الجلد وبالتالي تظهر البقع الداكنة على البشرة. لذلك ينصح بعدم العبث بها واستخدام العلاجات المناسبة لها.

٣- قومي بأخذ قسط كاف من النوم يتراوح من ٦ إلى ٨ ساعات يوميا لأن قلة النوم يحد من تجدد خلايا البشرة مما يساعد على ظهور الهالات السوداء حول العين.

٤- وضع المكياج على الوجه بكميات كبيرة ولفترات طويلة من اليوم يتسبب في ظهور الحساسية والتهابات البشرة وذلك لاحتوائها على مواد قد تسد مسام البشرة فحاولي التقليل منها.

٥- ينصح بعدم تقشير البشرة بشكل مبالغ فيه لأن هذا يؤدي إلى إتساع المسام وزيادة إفراز الدهون بها وكل هذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

٦- التعرض باستمرار لأشعة الشمس الحارقة يؤدي إلى تلف الجلد وظهور تجاعيد البشرة لذا قومي باستخدام واقي الشمس بمعامل حماية ٥٠ على الأقل حتى يحمي جلدك من الأشعة فوق البنفسجية التي تمثل ضررا بالغا عليك.

٧- قللي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية لأنها تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه.

٨- يعتقد الكثير أن الماء الساخن يعمل على تنظيف البشرة ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأن المياه الساخنة تزيل الزيوت الطبيعية بالبشرة وتصيب أعصاب الوجه بالارتخاء. فاستبدلي الماء الساخن بالفاتر فهو الأفضل لصحة ونضارة بشرتك.